بدء العمل بأسس الخدمات .. و"الأمانة" تدعو من تنطبق عليهم الشروط لمراجعة المديريات

تم نشره في الخميس 5 كانون الأول / ديسمبر 2013. 03:00 صباحاً

عمان -الغد- أعلنت أمانة عمان الكبرى أن أسس وشروط ايصال خدمات المياه والكهرباء التي أقرتها اللجنة اللوائية للتنظيم والابنية مؤخرا، سيسري العمل بها من تاريخه ولغاية الحادي والثلاثين من كانون الثاني (يناير) المقبل.
ودعا أمين عمان عقل بلتاجي أهالي عمان ممن تنطبق عليهم الشروط والاسس، الى مراجعة مديريات المناطق للسير باجراءات تحصيل إيصال خدمات المياه والكهرباء، وفق آلية عممت على مديري المناطق للسير بها.
ولفت إلى أنه لمس واستمع بعد لقائه أهالي 18 منطقة في عمان حتى الآن لمطالب ونداءات، لتأمين خدمة ايصال خدمات المياه والكهرباء في عدة مناطق.
وقال ان "الهدف من إدخال تعديلات جديدة على الاسس والشروط التي كانت اللجنة اقرتها، له بعد انساني، يتمثل بايصال خدمة المياه والكهرباء للابنية القائمة القديمة، التي تفتقر لهذه الخدمات بسبب عدم مطابقتها لأحكام التنظيم".
ولفتت الامانة، بان تقديم طلبات ايصال الخدمات يتم من خلال مديرية المنطقة التابع لها العقار مرفقا به سند التسجيل، ومخططات الاراضي، والموقع التنظيمي ووثيقة اثبات اقدمية البناء مع اشتراط ان تكون جميع الوثائق سارية المفعول، وان الطلبات تعرض على اللجان المحلية في المناطق لاستكمال الاجراءات حسب الأسس.
وبينت الأمانة أن تحصيل وثيقة إثبات اقدمية البناء، تكون عبر مراجعة مراكز المالية السبعة، التابعة لدائرة التخمين العقاري في الامانة، وانه في حال وافقت الجهات المختصة بالمنطقة على طلب ايصال الخدمات، فانه يترتب على المواطن تسديد ما عليه من ضريبة الابنية والاراضي (المسقفات)، والتي يمكن تقسيطها حسب الاسس المتبعة في المناطق والمعممة على الاقسام المالية كافة.
وجددت الأمانة، التذكير بأنه سيعفى المواطنون من الغرامات المترتبة على ضريبة الأبنية والأراضي (المسقفات) عن الأعوام السابقة في حال سددت بالكامل قبل نهاية العام الحالي.

التعليق