"أمن الدولة" تستمع لشهود النيابة بقضية "عصابة الكمالية"

تم نشره في الاثنين 2 كانون الأول / ديسمبر 2013. 03:00 صباحاً

عمان - عقدت محكمة أمن الدولة بهيئتها المدنية برئاسة القاضي سالم القلاب وعضوية القاضيين خالد الكواليت وبلال البخيت جلسة أمس استمعت خلالها لأربعة من شهود النيابة بقضية ما يعرف بـ"عصابة الكمالية" وهم من مرتبات الأمن العام.
فقد أفاد أحد الشهود أنه ولدى وصول القوة الأمنية الى المكان الذي كان يتحصن فيه أفراد العصابة في منطقة الكمالية شاهد عددا من الأشخاص المسلحين بأسلحة رشاشة "كلاشينكوف" وعند اقتراب القوة الأمنية منهم بادروا بإطلاق رصاص كثيف جدا باتجاهها والتي قامت بالرد عليهم.
وأفاد شاهد آخر شارك بعملية الضبط داخل منزل المتهم الأول بالقضية في المنطقة المذكورة أنه تم ضبط سلاح رشاش "كلاشينكوف" عدد اثنين وكمية كبيرة من الذخائر المختلفة ومخازن عتاد مختلفة وضبط كمية من المخدرات وجوازات السفر المزورة وبطاقات فيزا وأجهزة هواتف نقالة عدد 18 ومفاتيح مركبات يشتبه بأنها مسروقة.
وقررت المحكمة رفع الجلسة الى الأسبوع المقبل لمواصلة النظر بالقضية والاستماع لباقي شهود النيابة بالقضية.
وكان مدعي عام محكمة أمن الدولة وجه للمتهمين الستة بالقضية تهمة الاتفاق الجنائي وحيازة أسلحة أوتوماتيكية بقصد استعمالها على وجه غير مشروع والشروع التام بالقتل وحيازة مادة مخدرة بقصد التعاطي وهتك العرض مكررة ثلاث مرات لأحدهم.
من جهة ثانية، أنهت محكمة أمن الدولة، بهيئتها المدنية برئاسة القاضي أحمد القطارنة وعضوية القاضيين سالم القلاب وأحمد العمري، الاستماع الى ستة من شهود النيابة بقضية متهم فيها ثلاثة من طلاب إحدى الجامعات بتهمة "تعكير صفو علاقات المملكة بدولة شقيقة".
وقررت المحكمة رفع الجلسة الى الأسبوع المقبل لمواصلة النظر في القضية.
إلى ذلك، قضت المحكمة، خلال جلسة عقدتها أمس بهيئتها المدنية برئاسة القاضي أحمد القطارنة وعضوية القاضيين أحمد العمري وخالد الكواليت، بالأشغال الشاقة ستة أعوام على كل واحد من المتهمين الثلاثة بقضية "الاتفاق الجنائي".
وتتلخص الوقائع أنه وفي العام 2009 اتفق المتهمون الثلاثة على ارتكاب السرقات في عمان وقاموا بارتكاب ثلاث سرقات في ذات الليلة استطاعوا خلالها سرقة ما مجموعه خمسمائة دينار ضبطت بحوزتهم أثناء قبض الأجهزة الأمنية عليهم.-(بترا-محمد قطيشات)

التعليق