"ديون" توقف تزويد وزارات ودوائر حكومية بالمحروقات

تم نشره في الأحد 1 كانون الأول / ديسمبر 2013. 03:00 صباحاً - آخر تعديل في الأحد 1 كانون الأول / ديسمبر 2013. 11:37 صباحاً
  • (تعبيرية)

حمزة دعنا

عمان- أكدت مصادر مطلعة لـ"الغد" أن مصفاة البترول الأردنية أوقفت تزويد المحروقات لأربع وزارات و8 دوائر ومؤسسات حكومية، لتخلفها عن سداد مستحقات مالية مترتبة عليها.

وبينت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها، أن المصفاة عممت على المحطات التابعة لها كافة عدم تزويد كل من وزارات التربية والتعليم، ووزارة الصحة، ووزارة الاشغال العامة والإسكان، ووزارة التنمية الاجتماعية.

وعلى صعيد الدوائر والمؤسسات الحكومية المتخلفة عن الدفع هي: أمانة عمان الكبرى، والجمعية العلمية الملكية، ومستشفى الأمير حمزة، ومستشفى الجامعة الأردنية، ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون، وشركة مياه اليرموك، وشركة حديد العقبة، ومستشفى الملك المؤسس.

وردا على استفسارات "الغد"، أكدت شركة مصفاة البترول الأردنية أنها قامت بالتوقف عن تزويد بعض المؤسسات والدوائر الحكومية بالمشتقات النفطية نتيجة عدم استجابتهم بسداد ما ترتب عليهم من مبالغ مالية، لكنها لم تسمها.

من جهته، توقع نقيب أصحاب محطات المحروقات فهد الفايز لـ"الغد"، أن يتم حل معضلة تمديد بعض الوزارات والدوائر الحكومية بالمحروقات خلال أيام، وذلك من خلال إجراءات معينة تجري بين مصفاة البترول والوزارات المعنية بالتنسيق مع وزارة المالية لأنها الجهة المعنية في تسديد المبالغ المترتبة على الوزارات والدوائر الحكومية.

Hamzeh.daana@alghad.jo

التعليق