"الشوحة" يعزز صدارته للمرحلة النهائية من "شطرنج الرجال"

تم نشره في السبت 30 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 03:00 صباحاً

عمان - الغد - أحكم اللاعب باسل الشوحة، قبضته على صدارة المرحلة النهائية لبطولة المملكة المفتوحة للرجال بالشطرنج، وذلك بعد أن رفع رصيده الى 8 نقاط، عقب تحقيقه الفوز في الجولة التاسعة التي استمرت حتى ساعة متأخرة أول من أمس في قاعة المغفور له الحسين بن طلال بمقر اتحاد اللعبة بمدينة الحسين للشباب.

واشتد التنافس على المراكز الأولى مع بدء العد التنازلي لانتهاء البطولة، وذلك من خلال الجولة العاشرة التي استمرت حتى ساعة متأخرة من ليلة أمس في نفس القاعة، التي تشهد الجولة الأخيرة عند الساعة السادسة من مساء اليوم، حيث تحدد نتائج الجولة هوية أصحاب المراكز الأولى من البطولة التي يتولى أمين سر الاتحاد د.نعيم الظاهر الإشراف عليها، ويتولى مهمة الحكم العام فيها الدولي نادر نافع.
الجولة الثامنة
شهدت الجولة الثامنة، فوز بهجت الريماوي على مؤيد عبيد، ليث الجندي على نافز بركات، مروان العابودي على عبد العزيز بني ياسين، باسل الشوحة على طاهر علي، مهند أبو هزيم على معن كلوب، وسمير منصور على موسى نعيم.
الجولة التاسعة
شهدت الجولة التاسعة، فوز مؤيد عبيد على موسى نعيم، سمير منصور على مهند أبو هزيم، طاهر علي على معن كلوب، باسل الشوحة على مروان العابودي، نافز بركات على عبد العزيز بني ياسين بالتغيب، وتعادل بهجت الريماوي مع ليث الجنيدي.
الجولة العاشرة
واستمر بحث اللاعبين عن تحسين مواقعهم على سلم الترتيب مع بدء العد التنازلي لانتهاء المنافسات في الجولة العاشرة التي استمرت حتى ساعة متأخرة من امس، والتقى فيها مؤيد عبيد مع ليث الجنيدي، عبد العزيز بني ياسين مع بهجت الريماوي، باسل الشوحة مع نافز بركات، سمير منصور مع طاهر علي وموسى نعيم مع مهند ابوهزيم.
الجولة الحادية عشرة
يسدل الستار على المنافسات اليوم من خلال إقامة الجولة الحادية عشرة والأخيرة من البطولة عند الساعة السادسة مساء في نفس القاعة، والتي يلتقي فيها مهند ابوهزيم مع مؤيد عبيد، طاهر علي مع موسى نعيم، مروان العابودي وسمير منصور، نافز بركات مع معن كلوب، بهجت الريماوي مع باسل الشوحة وليث الجنيدي مع عبد العزيز بني ياسين.
الترتيب العام
يواصل باسل الشوحة صدارته للترتيب العام برصيد 8 نقاط في ظل مطاردة ملتهبة من سمير منصور برصيد 7.5 نقطة، فيما تراجع مؤيد عبيد الى المركز الثالث برصيد 6.5 نقطة، ويقف طاهر علي بالمركز الرابع برصيد 5.5 نقطة، ويتشارك في المركز الخامس بهجت الريماوي ومهند أبو هزيم برصيد 5 نقاط لكل منهما.

التعليق