الإفراج عن 4 موقوفين بـ "شغب البلقاء" - أسماء

تم نشره في الجمعة 29 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 02:00 صباحاً
  • حرس يجلسون أمام البوابة الرئيسية لجامعة البلقاء التطبيقية قبل أيام -(تصوير: اسامة الرفاعي)

 طلال غنيمات

البلقاء - قرر مدعي عام محكمة أمن الدولة المقدم علي مبيضين الإفراج عن 4 موقوفين بكفالة مالية على خلفية أحداث جامعة البلقاء التطبيقية وهم: عليان ابو حمور، محمد صخر ابو حمور، محمد عبدالحميد الشاعر، وفيصل زياد أبو مخلب.

وكانت محكمة أمن الدولة أفرجت سابقا بكفالة مالية عن 4 من الموقوفين الـ15 على خلفية المشاجرة التي شهدتها جامعة البلقاء التطبيقية الأسبوع الماضي، والتي تم على اثرها تعليق الدراسة إلى يوم الأحد المقبل.
وفي ذات السياق أكد مصدر أمني لـ "الغد" أنه فيه حال بدء الدراسة في الجامعة  صباح يوم الأحد المقبل، فإنه سيكون هناك تواجد أمني للشرطة ولقوات الدرك في محيط جامعة البلقاء التطبيقية من أجل المحافظة على النظام العام وعلى الممتلكات العامة والخاصة، والحفاظ على الأمن ومنع أي مشكلات وأحداث.
وأكد المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، انه لن يكون هناك أي تهاون مع أي شخص يحاول تعكير أجواء العملية التدريسية أو يحاول المساس بالنظام العام، مطالبا الطلبة بالالتزام بالتعليمات والأنظمة المتبعة والالتزام بالانظمة التعليمية.
وحاولت (الغد) الحصول والتعرف على الإجراءات التي ستتخذها الجامعة، لكن لم تتمكن من الحصول على رد من الجامعة او من الناطق الإعلامي بشأن اي تعليمات ستصدر لهذه الغاية.
وكان أعضاء من الهيئتين التدريسية والادارية في جامعة البلقاء التطبيقية أطلقوا مبادرة لرأب الصدع بين الجسم الطلابي في الجامعة وتجفيف منابع الخلاف بين الطلبة، للوقوف بوجه أي عمليات عنف، مؤكدين على الدفاع عن الجامعة وحماية منجزاتها الكبيرة لتبقى منبرا للنور والمعرفة والعلم في هذا الوطن.  وتقوم المبادرة على تهيئة الجو الأكاديمي المناسب لبدء العملية الدراسية، وجمع الطلبة وخاصة المؤثرين منهم مع بعضهم البعض لنبذ اسباب الخلاف وتوعيتهم بخطورة الانجرار وراء قلة لم تراع حق الله والوطن والجامعة عليهم، الى جانب توجيه وسائل الاتصال الحديثة مثل شبكات التواصل الاجتماعي لزرع المحبة والالفة بين الجميع لا أن تصبح الجامعات أداة للتفرقة والعصبية والجهوية الضيقة.

talal.ghnemat@alghad.jo

التعليق