الكرك: ورشة تدعو لتعزيز مشاركة الطلبة بمحاربة الفساد

تم نشره في الجمعة 29 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 03:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك – نظمت الجمعية الأردنية لمحاربة الفساد بالتعاون مع جامعة مؤتة أمس، ورشة عمل تحت عنوان " دور الشباب والطلبة في محاربة الفساد" في قاعة إنجاز بعمادة شؤون الطلبة، بمشاركة 40 طالبا وطالبة.
وقال رئيس الجمعية المحامي صلاح المعايطة إن الجمعية تهدف من عقد الورشات الخاصة بمحاربة الفساد بمشاركة طلبة وشباب من الجامعات الاردنية الى تعزيز وعيهم بالقضية التي أصبحت أكثر القضايا الوطنية اهتماما من قبل مختلف الهيئات والمؤسسات والأفراد، لافتا إلى أن الورشة تأتي ضمن مشروع وطني تنفذه الجمعية تحت عنوان "كلنا ضد الفساد".
وأكد أن الجمعية تقوم بالتعاون مع مختلف المؤسسات الوطنية ومن بينها الجامعات الاردنية بتنظيم ورش عمل خاصة بالطلبة لتعريفهم بالقضية واطلاعهم على آخر المستجدات بخصوص محاربة الفساد والكشف عن قضايا الفساد من خلال هيئة مكافحة الفساد.
وقال عميد شؤون الطلبة الدكتور سليمان الصرايره إن الجامعة تعمل مع الهيئات الوطنية المختلفة في تعزيز الوعي لدى الطلبة بمختلف القضايا ومن بينها محاربة الفساد، لافتا الى ان محاربة الفساد اصبحت قضية عامة وتهم كافة المواطنين وخصوصا الطلبة والشباب لما لها من دور في حماية المجتمع وتعزيز التطور والتقدم نحو الأفضل.  وأكد أهمية مشاركة الطلبة في برامج تعزيز النزاهة ومحاربة الفساد الذي تنظمه المؤسسات الاهلية الاردنية، مشيرا الى أن جامعة مؤتة توفر مساحة واسعة لمختلف النشاطات الهادفة الى تعريف الطلبة بمختلف القضايا الوطنية.
وعرض المحامي صدام أبو عزام مجموعة من المفاهيم الخاصة بمحاربة الفساد، مشيرا الى مفهوم الفساد وأشكاله وطرق ووسائل مكافحته ودور الشباب والطلبة في عملية المكافحة، إضافة الى التعريف بدور الحاكمية الرشيدة بمحاربة الفساد.
 وفي نهاية الورشة انتظم الطلبة في مجموعات عمل صغيرة بهدف التدريب على إعداد أفكار خاصة بمحاربة الفساد.

hashal.adayleh@alghad.jo

التعليق