"كلنا الأردن" تستنكر أعمال العنف في الجامعات

تم نشره في الثلاثاء 26 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 02:00 صباحاً

عمان - استنكرت هيئة شباب كلنا الاردن الذراع الشبابية لصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية تكرار وانتشار دائرة العنف بين اوساط الشباب الجامعي وغياب ثقافة الحوار لدى اولئك الطلبة لحل الخلافات الناشئة فيما بينهم وابتعادهم عن المشاركة الايجابية في الانشطة اللامنهجية وتقديم المبادرات والانشطة المفيدة لهم.

وبينت الهيئة في بيان صحفي صدر عنها أمس ان هذه الظاهرة الدخيلة على المجتمع الاردني باتت تشكل عائقا في سبيل تحقيق الاستقرار والحفاظ على النسيج الاجتماعي وحماية الممتلكات العامة وتجسيد البيئات التعليمية الجامعية.
وأشارت الهيئة إلى ضرورة تغليب لغة الحوار لحل الخلافات وفض النزاعات بين افراد المجتمع وعدم استثمار أوقات فراغهم واستغلالها من قبل عمادات شؤون الطلبة والجهات المعنية من خلال تعزيز الأعمال التطوعية داخل الحرم الجامعي وخارجه.
وأكدت استعدادها لتبني أشكال المبادرات الشبابية والتطوعية الرامية لبناء قدرات الشباب الأردني في مجالات تعزيز ثقافة الحوار والمشاركة الايجابية واستيعاب طلبة الجامعات واشراكهم في الانشطة المختلفة التي تنفذها الهيئة والاستفادة منها.
ودعت الهيئة الى تعزيز دور الجامعات وإداراتها في خلق وتعزيز الهوية الجامعية المشتركة من خلال محاربة الهويات الفرعية لدى الطلبة وترسيخ الانتماء الوطني والمؤسسي والجامعي والشعور بالمسؤولية الوطنية. -(بترا)

التعليق