اعتصام أمام "النواب" لإلغاء فصل 200 عامل في "توليد الكهرباء"

تم نشره في الاثنين 25 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 03:00 صباحاً

عمان - نظمت النقابة العامة للعاملين في الكهرباء اعتصاما أمام مجلس النواب أمس احتجاجا على قرار إدارة شركة توليد الكهرباء المركزية بإنهاء خدمات 200 عامل.
وقال رئيس النقابة علي الحديد في تصريح صحفي إن النقابة لجأت إلى خيار الاعتصام "بعد فشل عدة لقاءات مع مسؤولين في وزارتي الطاقة والعمل وإدارة شركة توليد الكهرباء المركزية لإلغاء قرار إدارة الشركة بإنهاء خدمات الموظفين المتخذ بجلسة عقدت في دبي في الثالث عشر من الشهر الحالي".
وأضاف الحديد أن شركة دبي كابيتال "أنهت العام 2010 خدمات أكثر من 500 موظف بحجة تقاعد الوحدات، وتعود الآن القضية من جديد نتيجة تقاعد وحدات عاملة استطاعتها 300 ميغاواط، الأمر الذي سيحدث في كل عام حتى العام 2021 لتنتهي الأعمار الافتراضية للوحدات باستثناء العقبة".
ودعا الحكومة إلى تحمل مسؤوليتها تجاه عمال الشركة، الذين قال إنهم "كانوا أول ضحايا مشروع خصخصة هذه الشركة منذ بيعها إلى شركة الأردن دبي كابيتال ومن ثم شركة إكواباور".
من جهته، قال رئيس اللجنة النقابية لعمال التوليد بسام أبو زلطة إن الحل الوحيد لأزمة شركة التوليد هو تطوير محطة الحسين الحرارية.
وكان نقابيون وبرلمانيون ومسؤولون حكوميون وأصحاب عمل توافقوا أمس على تشكيل لجنة رباعية للنظر في تداعيات قرار إنهاء خدمات هؤلاء العمال. -(بترا)

التعليق