عيادة سنية متنقلة لطلبة المدارس في الطفيلة

تم نشره في الأحد 24 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 02:00 صباحاً

فيصل القطامين

الطفيلة - أطلقت مديرية صحة الطفيلة حملة شاملة للرعاية السنية بالتعاون مع المركز الوطني لرعاية المرأة في المديرية، تستهدف طلبة المدارس في ألوية الطفيلة الثلاثة القصبة ولواء بصيرا ولواء الحسا، من خلال عيادة سنية متنقلة تستمر ثلاثة أسابيع، وفق مدير الصحة الدكتور غازي المرايات.
وبين المرايات أن الحملة تأتي من خلال البرنامج الوطني لرعاية المرأة، وتتضمن الرعاية السنية لطلبة المدارس والتي تركز على الكشف والمعالجة وتقديم مستلزمات العناية بالأسنان كالمعاجين والفراشي  الصحية الملائمة لهم.
وأضاف أن من أهداف الحملة هو الوصول إلى صحة فموية سنية جيدة لدى الطلبة في المدارس، للمساهة في تحسين الصحة العامة لديهم، لما تشكله صحة الأسنان وسلامتها في هذه المرحلة العمرية من أهمية بالغة ترتكز عليها صحة الأسنان في السنوات التي تليها.
وأشار المرايات إلى أن العيادة المتنقلة مجهزة بكافة الأدوات والأجهزة الطبية للمعالجة السنية بدءا من الكشف على الأسنان وانتهاء بالمعالجة والتنظيف وتزويد الطلبة بمستلزمات العناية بالأسنان، إلى جانب توفير الكوادر الطبية والتمريضية والتي تشكل جميعها إسهاما في رعاية متكاملة للصحة السنية لدى الطلبة.

التعليق