لاعب منتخب تحت دائرة الاتهام ومدربون يتحدثون عن ضياع شهاداتهم والاتحاد يؤكد تأخرها في "الجمرك" والفيصلي يعلن مصير البرازيليين ولاعبو المنشية والعربي يستجمون

تم نشره في الخميس 21 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 03:00 صباحاً
  • رئيس النادي الفيصلي سلطان العدوان (يمين) خلال إشهار اكاديمية الفيصلي - (من المصدر)
  • لاعب الرمثا احمد غازي (يسار) في مباراة سابقة له- (الغد)
  • نجم المنتخب البرتغالي لكرة القدم كريستيانو رونالدو - (من المصدر)
  • المحترفون البرازيليون الثلاثة يستعدون لحزم حقائبهم ومغادرة عمان - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
مدربون يعتقدون بضياع شهاداتهم والاتحاد يؤكد أنها في الجمرك
يواصل عدد كبير من مدربي أندية المحترفين ومدربو منتخبات وطنية، سؤالهم واستفساراتهم عن مصير شهاداتهم، عقب مشاركتهم في الدورة الدولية المتقدمة التي عقدت في عمان خلال فترة عيد الأضحى المبارك، بتنظيم من الاتحاد الدولي لكرة القدم.
المدربون الذين يسألون بشكل مستمر عن الشهادات دون الحصول على رد مقنع (وفق حديثهم)، يعتقدون أن الشهادات ضاعت عقب وصولها الى عمان، ما دفع الاتحاد إلى تأخير الإعلان عن ذلك لحين الحصول على بدل لتلك الشهادات القادمة من "فيفا".
ويواصل المدربون التذمر جراء تأخر تسلم الشهادات، مطالبين بالكشف عن مصيرها، سواء تعرضها للضياع أو ما تزال في الطريق.
"الغد" وجهت السؤال لأمين سر اتحاد الكرة خليل السالم حول مصير تلك الشهادات، ليأتي الرد بإنها ما تزال في الجمرك، حيث تأخرت هناك، في انتظار دفع قيمة الجمارك تمهيدا للحصول عليها، لا سيما وأن هناك العديد من الطلبيات التي ما تزال متوقفة في الجمرك. وقال السالم: "كنا نحصل على مثل تلك الشهادات، عن طريق صندوق دعم الرياضة الذي كان يحظى بإعفاء جمركي، قبل أن يتم إيقاف تلك الإعفاءات، ما أثر على العديد من الطلبات التي يحتاجها اتحاد الكرة، وهو ما ينطبق على أكثر من طلب للاتحاد، بما في ذلك شهادات الدورة الدولية المتقدمة التي ما تزال متوقفة في الجمارك، في انتظار حل المشكلة".
لاعب منتخب تحت دائرة الاتهام
يعتقد عدد من لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم، بوجود زميل بينهم يعمل وكأنه بوظيفة "مخبر"، يواظب على نقل حديثهم وتصرفاتهم إلى الجهاز الفني وبشكل مفصل، ما آثار حفيظتهم واستياءهم.
ووفق المعلومات، فإن عددا من اللاعبين، نجحوا في تحديد هوية اللاعب بشكل شبه مؤكد (وفق اعتقادهم)، ولكن دون أن يواجهوا هذا اللاعب بالدلائل التي لديهم، خاصة وأن البعض تبنى فكرة ضرورة تأجيل الموضوع إلى ما بعد مباراة الأورغواي التي جرت فجر اليوم، ومن ثم التفرغ لمحاسبة هذا اللاعب، من خلال مواجهته ببعض الحقائق، للتأكد بشكل جازم فيما اذا كان اعتقادهم في محله أم أن ذلك مجرد تكهنات وظنون لا أساس لها من الصحة.
الفيصلي يمنح البرازيليين مستحقاتهم ويعلن ابعادهم
ينتظر أن يلتقي النادي الفيصلي اليوم مع محترفيه البرازيليين الثلاثة جونيور وتوليو ورودريغو، لمنحهم المستحقات المالية، تمهيدا لإعلان فسخ عقودهم رسميا مع الفريق، في ظل عدم الجدوى الفنية من تواجدهم في النادي.
وفي رده على استفسارات "الغد"، كشف أمين سر النادي أحمد العدوان، عن عقد لقاء مع اللاعبين الثلاثة قبل عدة أيام، أسفر عن التوصل لاتفاق بمنح اللاعبين حقوقهم المالية تمهيدا لفسخ العقد.
وأضاف: "اتفقنا على تجدد اللقاء اليوم، لصرف المستحقات ومن ثم إعلان فسخ عقود البرازيليين الثلاثة رسميا".
وكان الفيصلي قد أبعد في البداية البرازيليين توليو ورودريغو اللذين احتجبا عن الفريق خلال الاسابيع الماضية، فيما أبقى على جونيور الذي عاد واحتجب عن تدريبات الفريق، خاصة وأنه لم يتمكن من العيش وحيدا في الفريق بعيدا عن مواطنيه رودريغو وتوليو، ما دفعه للتغيب عن التمارين، وبالتالي دفع الفيصلي لمفاوضته حول فسخ العقد، وهو ما ينتظر أن يتم اليوم.
يشار إلى أن كل لاعب من اللاعبين البرازيليين، كان يكلف صندوق الفيصلي 5 آلاف دينار، دون أن يساهم ذلك في إثراء الفريق فنيا، ما دفع بعض الاصوات للمناداة بمنح اللاعب المحلي فرصة المشاركة، بدلا من محترفين لم يتمكنوا من إفادة الفريق خلال المباريات التي شاركوا فيها.
المنشية يستجم في الأغوار ويعاني من غياب عجالين
استجم لاعبو فريق منشية بني حسن لكرة القدم في المياه الساخنة "الحمة" مساء يوم أمس، وذلك بناء على طلب الجهاز الفني للفريق، لمنح النجوم فرصة الاستشفاء بعد أسابيع مجهدة، خاصة وأن المدير الفني للفريق بلال اللحام، رفع من وتيرة التدريبات البدنية خلال الأسابيع الماضية، ما أرهق اللاعبين بشكل ملحوظ، وبالتالي الحاجة إلى عملية الاستشفاء.
إدارة نادي المنشية وجهت الدعوة للاعبين لتناول طعام العشاء في مدينة إربد، عقب الانتهاء من رحلة الاستشفاء في المياه الساخنة، للتأكيد على الأجواء الأسرية بين نجوم الفريق، بحثا عن نتائج أفضل خلال رحلة الفريق في الدوري.
إلى ذلك، يعاني فريق المنشية من غياب نجمه سالم عجالين، عن المباراة المقبلة امام الصريح، بسبب الإنذار الثالث، ما يدفع الجهاز الفني لتجهيز اللاعب البديل، خاصة وأن المنشية يتطلع للمباراة المقبلة بأهمية كبيرة، سعيا لحصد 3 نقاط.
القصاص يقترب من الالتحاق بالرمثا
اقترب اللاعب اللبناني محمد القصاص من الالتحاق بفريق الرمثا لكرة القدم، بعد اتصالات ايجابية جرت بين الطرفين مؤخرا، لضمان احتراف اللاعب في صفوف الفريق خلال المرحلة المقبلة.
ووفق آخر الاتصالات، فقد تم الاتفاق على أن يلتحق اللاعب اللبناني بالرمثا خلال الايام القليلة المقبلة، على أن يتابع مباراة الرمثا والجزيرة الأسبوع المقبل بالدوري، ومن ثم الانخراط مع الفريق رسميا، بعد أن تتم اضافته لسجلات الفريق في اتحاد الكرة.
ووفق الاتصالات، فإن الرمثا ينتظر ايضا التحاق لاعبين لبنانيين إثنين ( مدافع ومهاجم)، للوقوف على جاهزيتهما الفنية خلال التدريبات المقبلة في حال حضورهما، ومن ثم اتخاذ القرار النهائي بشأن التعاقد معهما.
يشار إلى أن جمهور فريق الرمثا، ينتظر من فريقه المزيد في المرحلة المقبلة، في ظل النتائج الأخيرة التي لم تلق رضى الشارع الرمثاوي.
الفيصلي يستحدث أكاديمية لاكتشاف الواعدين
استحدث النادي الفيصلي أكاديميته الجديدة، التي ستباشر عملها اعتبارا من مطلع الشهر المقبل، والتي تهدف إلى اكتشاف المواهب الواعدة التي من المكن اثراء النادي والكرة الأردنية خلال السنوات المقبلة.
ووقع رئيس النادي الفيصلي سلطان العدوان، على عقد افتتاح أكاديمية الفيصلي، التي سينضم بموجبها كادر الأكاديمية المعروفة الى أكاديمية الفيصلي، للاشراف على تدريب المواهب.
حفل التوقيع جرى في مقر النادي الفيصلي بحضور أمين سر النادي أحمد العدوان، والمدير الإداري لفريق الكرة ثامر العدوان، حيث تم الإعلان خلال حفل التوقيع عن فتح أبواب الأكاديمية لاستقطاب العناصر الواعدة، علما أن عمل الأكاديمية سيستمر على مدار العام.
لاعب الفيصلي زياد يقترب من العودة
اقترب لاعب فريق النادي الفيصلي لكرة القدم حسين زياد، من العودة لصفوف الفريق، بعد التحسن الملحوظ الذي طرأ على إصابته التي تعرض لها أثناء مباراة الفريق أمام القادسية الكويتي في الدور قبل النهائي من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
زياد الذي احتجب طويلا عن الفريق بسبب الإصابة، خضع لبرنامج علاجي خلال الفترة الماضية، ساعد في عودته مؤخرا لتمارين الهرولة مع الفريق، في انتظار عودته قريبا للمنافسات.
يشار إلى أن زياد يعتبر لاعبا مؤثرا في الجهة اليسرى للفريق، ما تمنح عودته الفريق اضافة جديدة.
العربي يستعد للوحدات في المياه الساخنة ويعاني من الغيابات
وجهت إدارة النادي العربي الدعوة للاعبي فريقها الكروي، لتناول طعام العشاء في الأغوار يوم أمس، في إطار رفع معنويات النجوم استعدادا لموقعة الوحدات التي تجرى يوم الاثنين المقبل، ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين.
الإدارة دعت لاعبي فريقها يوم أمس للاستمتاع بأجواء أسرية، فيما استثمر الجهاز الفني تواجده في الأغوار، لمنح اللاعبين فرصة استخدام المياه الساحنة، للاستجمام والتخلص من اعباء التدريبات السابقة.
إلى ذلك يعاني فريق العربي من غيابات مؤثرة في صفوفه، بسبب الإصابات التي لحقت بلاعبيه، خاصة أنس بني ياسين وقيس العتيبي وبشار بني ياسين، ما يرجح احتجاب هذا الثلاثي عن مباراة الوحدات المقبلة.

كواليس النجوم

• رئيس نادي الرمثا عبدالحليم سمارة، استدعى لاعبي الفريق احمد غازي ورامي سمارة، ونجح في التوفيق بين النجمين بعد ملاسنة سابقة بينهما في التدريب... سمارة وغازي خرجا متحابين من الاجتماع بعد طي صفحة الخلاف.
• إدارة نادي اتحاد الرمثا، قامت أمس بصرف مكافآت مالية للاعبي فريقها الكروي، بمناسبة الفوز الأخير على فريق كفرسوم بنتيجة 3-0، ضمن منافسات دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم... الإدارة تستعد لصرف مكافآت مالية مجزية مع كل خطوة تضع الفريق على اعتاب العودة لمصاف أندية المحترفين.
• رئيس نادي الجزيرة سمير منصور، غادر المستشفى بعد اجراء عملية تنظير خضع لها قبل يومين.
• عدد كبير من لاعبي أندية كرة القدم، خرجوا بعد مباراة البرتغال والسويد التي جرت أول من أمس، باجماع على ان اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو هو اللاعب الافضل في العالم حاليا.. اللاعبون المنقسمون دائما بين برشلونة وريال مدريد، كانوا ينقسمون فيما بينهم حول هوية افضل اللاعب، قبل أن تجمعهم المباراة الأخيرة على رأي واحد، وهو أن رونالدو هو الافضل عالميا في الوقت الحالي.
• لاعبو فريق نادي درجة أولى لكرة القدم، كشفوا عن اعتياد لاعبي الفريق مؤخرا على الحضور إلى مباريات الدوري فقط، بدون الخضوع لأي تدريب... الفريق بدأ قويا في الدوري، قبل أن يتراجع بشكل ملحوظ، ما دفع اللاعبين للحضور الى المباريات فقط، خاصة وأن النادي لم يعد قادرا على دفع مستحقات اللاعبين "بدل تدريبات".
• نجم كروي محلي، سبق له الاحتراف في الخارج، يواصل اتصالاته لضمان تأمين عقد احتراف جديد في الخارج خلال فترة الانتقالات الشتوية... اللاعب يستند إلى بند في عقده مع ناديه الحالي، يضمن له موافقة النادي على احترافه في حال تلقى عرضا خارجيا.
• لاعب فريق اتحاد الرمثا لكرة القدم احمد الشقران، لم يتلق عرضا رسميا من أندية الرمثا ومنشية بني حسن والجزيرة، للاحتراف في صفوف تلك الفرق خلال فترة الانتقالات الشتوية... أندية الرمثا والمنشية والجزيرة يتابعون مباريات اتحاد الرمثا لرصد اللاعب، حيث ابدوا اعجابهم بمستوى اللاعب ولكن بدون اجراءات رسمية حتى الآن.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »يا ناكر الجميل (وليد)

    الخميس 21 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    الان يا سعد ويا ابو حسام تنكرتوا لعامر شفيع وعامر ذيب مش ظايل الا تتنكرو لحسن عبد الفتاح
  • »مبروك (اربداوي)

    الخميس 21 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    مبروك للكابتن حسام حسن الذي ينجح يوما بعد يوم ويرد على كل منتقديه
  • »عجبي من من يدعي التامر (سعد)

    الخميس 21 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    اللاعبين الذين تأمروا على المنتخب وهم معروفين الذين انسحبوا والذين تم استبعادهم لاحقا بسبب ازدياد ووضوح دورهم للمدرب وهو تدمير المنتخب لمصلحة أشخاص من داخل الاتحاد تحدث عنهم التلفزيون والمصلحة مدرب سابق لاتزال أياديه ممتدة داخل المنتخب . اما دور الجاسوسية فهم من كان يقوم به وبشكل واضح ولم يعجبهم تغير المدرب وبدوا يجرون لهم لاعب تلو الاخر وآخرهم شفيع لافتعال مشاكل مع مدرب كبير مثل حسام ،. وبعد استبعادهم استقطاب اخرين يهمهم مصلحة الوطن مثل عقل وهشهش ومدافع الفيصلي الأصلع بدأت الأمور تتحسن وآخرها التعادل مع الاورجواي وما كانوا يستطيعون التامر على المدرب لولا دعمهم من أشخاص من من الداخل والخارج ،،،،،،من يجب محاسبتهم هم أنتم والذين انسحبوا سابقا أتمنى على أميرنا الشاب النشيط والذي كان له دور كبير في الحفاظ على المنتخب بعد الأحداث والمشاكل المقصودة بعد خروج عدنان حمد أتمنى عليك الحفاظ على المدرب ومنحه صلاحيات كامله ،،،،،سبحان الله بعض اللاعبين حرمهم الله من المشاركة سواء بالاستباد من المدرب والآخر من تفاقم إصابته نتيجة أعمالهم من حفر حفرة لأخيها وقع فيه
  • »الزعيم (عبدالباسط ملكاوي)

    الخميس 21 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    كنا نتمنى من اداارةالنادي الفيصلي التاكد من المحترفين قبل التوقيع معاهم وكدلك المحترفين القادمين يجب ان يكونوا على سوية جيدة
    بالتوفيق للنادي واللاعبين والادارة
  • »اللاعب الفساد (ابو حسام)

    الأربعاء 20 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    هاي اخر صرعات المحاربة لحسام حسن

    الف مبروك للكابتن حسام حسن هذا العرض الرائع .. والشطناوي الاسد