نقابة المعلمين تناقش "الصحي" و"صندوق الضمان" و"التوجيهي"

تم نشره في الأربعاء 20 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 03:00 صباحاً

آلاء مظهر

عمان - ناقش مجلس نقابة المعلمين مع هيئات إدارات الفروع في اجتماع أمس في مقر النقابة، عددا من المواضيع الحيوية التي تمس مصالح المعلمين، على رأسها التأمين الصحي وصندوق ضمان التربية وامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي).
وتطرق المجتمعون إلى "السلبيات" التي يعاني منها التأمين الصحي الحكومي والمتمثلة في عدم شموله للأمراض جميعها، فضلا عن عدم توفر الأدوية.
وأوصى المجتمعون بأن يكون نظام التأمين الصحي الحكومي اختياريا، بحيث يمكن للمعلم اختيار التأمين الذي يريد، وضرورة شموله لجميع الأمراض.
كما ناقشوا موضوع صندوق ضمان التربية والسلبيات التي ينطوي عليها خصوصا فيما يتعلق بالتشريعات وعدم وجود دراسات اكتوارية حقيقية لموجودات الصندوق والعجز والوفرة وغير ذلك.
وشددت التوصيات المتعلقة بهذه الجزئية على ضرورة وجود لجان متخصصة للاستثمار، وأن يكون الاشتراك في الصندوق اختياريا، ووجوب انتخاب أعضاء الهيئة العمومية للصندوق، وضرورة وجود تمثيل للنقابة في إدارة الصندوق وكذلك الحال في اقتطاع الضمان الاجتماعي.
وسلط الحضور خلال الاجتماع الضوء على المشاكل التي يعاني منها امتحان (التوجيهي) والمتمثلة بالغش والتهديدات التي يتعرض لها المراقبون ووجود عدد ضخم من قاعات الامتحان وإعادة الامتحان لعدد من الطلبة بصورة غير قانونية.
وتم الاتفاق على ضرورة إيجاد حلول جذرية للغش الذي اعتبره الحاضرون ممنهجا، ووضع خطة وقائية متكاملة للحد من الظواهر السلبية التي تهدد مصداقية الامتحان.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »التأمين الصحي (عبدالمجيد القراله)

    الأربعاء 27 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    لابد من تغيير نظام التأمين الصحي للمعلم بحيث يكون مناسب لمكانة المعلم ودوره في المجتمع ويكون على غرار نقابة المهندسين