"وطن فولنتيرز" مبادرة تطوعية لتكريس حب الوطن

تم نشره في الثلاثاء 19 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 03:00 صباحاً
  • شباب وطن "فولنتيرز" يدهنون أرصفة الشوارع - (من المصدر)

معتصم الرقاد

عمان- قامت مجموعة وطن فولنتيرز، بتنظيم نشاط بيئي، لدهان وتزيين الأرصفة، وتلوين سلات المهملات والحاويات، وذلك لزيادة جمال مدينة عمان.
النشاط الذي استهدف شوارع منطقة الصويفية استمر من ساعات الصباح الأولى وحتى ساعات المساء، بمشاركة متطوعين من مدارس وجامعات مختلفة.
وقالت المتطوعة تالا الكردي، طالبة الصيدلة في الجامعة الأردنية "سمعت عن المبادرة من أحد زملائي في الجامعة، فلفت انتباهي النشاطات التي تقوم بها هذه المجموعة، لتقديم خدمات للمجتمع، فأحببت هذه التجربة الجديدة الرائعة كثيرا".
وقالت التلميذة ديانا سيوري "علمت عن هذا العمل التطوعي من أصدقائي فالتحقت بالمجموعة لأني أحب الأردن، وأتمنى أن تبقى جميلة ومتألقه.
"حب التطوع، وتقديم شيء ولو بسيط للوطن، اعترافا بجميله علينا، بما يقدمه لنا من أمان ومن خدمات وامتيازات، هو السبب الذي دفعني للمشاركة والانضمام الى مجموعة وطن"، يقول التلميذ ليث الفلاحات.
وتقول التلميذة عنان الداوود "وجودنا في مثل هذه المبادرة هو تقديم شئ بسيط، خدمة للوطن، والاستفادة من هذه التجربة التي تعلمنا أشياء كثيرة، واستثمار وقت فراغنا في أشياء مفيدة".
في هذا الشأن يقول مسؤول المبادرة، محمد العبادي "مبادرة وطن فولنتيرز هي مبادرة شبابية خيرية غير حكومية، وغير ربحية، وغير سياسية، تضم عددا من الشباب الأردني المتحمس للعمل التطوعي. انطلقت مطلع العام الماضي من عمق الشارع الأردني، ثم انطلقت نحو الجامعات والمدارس المختلفة، وقامت بعدة أعمال مجتمعية وتطوعية، وشاركت في عدة احتفالات وطنية".
ويضيف العبادي "رؤيتنا في هذه المبادرة هو نشر ثقافة العمل التطوعي والتكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع، بالإضافة إلى الحرص على أن تعم الفائدة المتطوعين أنفسهم، لأنهم جزء من المجتمع، من خلال صقل شخصياتهم، والعمل على تحسين خبراتهم ومعلوماتهم، من خلال ورشات العمل والدورات المختلفة التي تعمل على نشر الوعي بالعمل التطوعي ودوره في خدمة المجتمع".
وقال العبادي أيضا "إننا نهدف من خلال هذا العمل إلى خلق جيل ينتمي إلى وطنه، ويشارك في مساندة الجهات الرسمية في تقديم الخدمات للمجتمع، وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي والاقتصادي للفئات الأقل حظا في المجتمع".
وأكد أن المبادرة تسعى في نشر الفكر التطوعي بين الشباب الأردني، واستخدام طاقات الشباب وأوقات فراغهم في خدمة الوطن والمجتمع، وإتاحة الفرص أمام الشباب لتنمية قدراتهم وصقل شخصياتهم والإرتقاء بقدراتهم الفكرية العملية.
من جانبه يقول الطالب الجامعي أحمد أبو عيسى "نعمل من خلال المجموعة على إيجاد جو من الإخاء والقيم النبيلة والتكاتف الاجتماعي، وتعويد الشباب على إنكار الذات، والتفاني في بذل العطاء من دون مقابل مادي، وتجسيد معاني روح التعاون، وتحقيق مبدأ الجسد الواحد، و تحقيق الشعور بالمسؤولية، وممارسة الديمقراطية، والقيادة الجماعية، وتوثيق التشارك، والألفة بين الشباب. وقالت الطالبة لينا ياسين "لدي وقت فراغ، وقد اكتشفت أن المبادرة تمنحني الخبرة، والاطلاع على أشياء كثيرة مفيدة، ولهذا وددت الانضمام إليها من أجل الاستفادة على المستوى الشخصي، وإفادة الوطن".

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »VolunteerS وطن (معاذ حسين)

    الأربعاء 20 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    الحمد لله المجموعة من اجمل الجماعات الي تعاملت معها والمنضمين اكثر من رائعين الا المااااام VolunteerS وطن.