لاس فيغاس تبني أعلى عجلة دوارة في العالم

تم نشره في الثلاثاء 19 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 03:00 صباحاً
  • العجلة الدوارة في لاس فيغاس - (أرشيفية)

لاس فيغاس- في إطار المنافسة الشرسة على لقب أعلى عجلة دوارة في العالم تخطط مدينة لاس فيغاس لبناء عجلة عملاقة بارتفاع 167 متراً.
وأوضح مكتب سياحة لاس فيغاس أنه تم بالفعل الانتهاء من بناء العجلة العملاقة «Las Vegas High Roller»، إلا أنه لم يتم افتتاحها بعد أمام السياح، مشيراً إلى أنها تقع ضمن المجمع الترفيهي الكبير "The Linq" والذي من المقرر افتتاحه بحلول نهاية العام الجاري.
وأضاف مكتب السياحة أن هذه العجلة العملاقة تقع بالمركز التجاري بمدينة لاس فيغاس في مواجهة كازينو سيزر بالاس، وتتكوّن من 28 عربة تسع كل منها لـ40 راكباً، إلا أنه لم يتم حالياً سوى تركيب عربة واحدة فقط.
وحتى الآن، تحتفظ سنغافورة رسمياً بلقب أعلى عجلة دوارة في العالم؛ حيث يبلغ ارتفاع العجلة "سنغافورة فلاير" 165 متراً.  ومن جهتها، تخطط مدينة نيويورك للظفر بلقب أعلى عجلة دوارة في العالم من خلال عجلتها العملاقة «New York Wheel» التي يصل ارتفاعها إلى 190 متراً، والتي من المقرر افتتاحها بحلول العام 2016.
غير أن تحقيق نيويورك لرقم قياسي بهذه العجلة ليس مؤكداً حتى الآن، لأنه ربما تكون قد انتهت دبي من إنشاء عجلة عملاقة يزيد ارتفاعها بمعدل 20 متراً عن تلك العجلة التي تعتزم نيويورك إنشاءها. - (د ب أ)

التعليق