"نوكيا" تطلق مجموعة متطورة من هواتف "لوميا"

تم نشره في الثلاثاء 19 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 03:00 صباحاً

مريم  نصر

عمان- استعرضت شركة "نوكيا" خلال مؤتمر صحفي عقد الأسبوع الماضي بفندق "الفورسيزنز"، اثنين من مجموعة الهواتف الذكية التي أطلقتها مؤخراً "نوكيا لوميا"، وهما هاتف نوكيا لوميا 1020 والذي يضع معياراً جديداً لالتقاط الصور بالهواتف الذكية، وهاتف نوكيا لوميا 925 ذو التصميم المعدني الأنيق والذي يمتاز بأحدث كاميرا ابتكرتها نوكيا تحت اسم "PureView".
وتركز نوكيا على تطوير الكاميرا بالاضافة الى المزايا الأخرى انطلاقا من الدراسات، التي تشير ان العالم يلتقط خلال العام الواحد ما يزيد على 390 مليار صورة، وهذه حقيقة كفيلة بأن تجعل نوكيا تحسن باستمرار من أداء الكاميرا لدى هواتفها الذكية.
ويتمتع هاتف نوكيا لوميا 1020 بكاميرا مبتكرة تلتقط صوراً واضحة تضاهي دقتها صور أحدث الكاميرات الرقمية، وذلك بفضل تقنية "PureView" بمستشعر من الجيل الثاني بدقّة 41 ميغابيكسل، بالإضافة إلى أنظمة بصرية رائدة من زايس مع ست عدسات وخاصية تثبيت الصورة البصري.
ما يعني التقاط وتحرير ومشاركة صور وفيديوهات ذات جودة عالية.
ويتمتع الهاتف بخاصية التقاط الصور الثنائية التي تسمح بأخذ صور بوضوح دقة 38 ميغابيكسل والتي تتيح خيارات تحرير عديدة، وفي الوقت ذاته تتيح التقاط صورة بوضوح وبدقة 5 ميغابيكسل لمشاركتها بسهولة على شبكات التواصل الاجتماعي من خلال مشغل "ويندوز فون 8". كما يمتلك الهاتف قدرة عالية على التقاط صور شديدة الوضوح في أصعب الأوضاع، وتصور الكاميرا أيضاً لقطات فيديو تخلو من الضبابية مع صوت ستيريو حتّى في الحفلات الأكثر صخباً وذلك بفضل تكنولوجيا "Nokia Rich Recording".
ويوفر هاتف نوكيا لوميا 925 تجربة صورية ممتازة، حيث يتيح إمكانية التصوير في الظروف الضوئية الخافتة ويضمن الحصول على مقاطع فيديو واضحة ودقيقة، وذلك بفضل تكنولوجيا العدسات الأكثر تطوراً في العالم، كما سيساعد الإطار المعدني ذو 4.5 بوصة في توفير متانة عالية، كل ذلك ضمن هيكل أنيق ورقيق تم تصميمه من معدن البوليكاربونات ويأتي بالألوان الأبيض والرمادي والأسود.
ويأتي الهاتفان بمجموعة من التطبيقات المجانية المفيدة التي تهم المستخدم، وقال علاء رميض، المدير العام لنوكيا في منطقة بلاد الشام خلال المؤتمر عن حماسه لطرح هذين الهاتفين قائلاً: "يؤكد هذان الهاتفان الجديدان سياسة نوكيا المرتكزة على الابتكار وايصال تجربة هواتف ذكية لا تضاهي لعملائها، حيث يمثل هاتف لوميا 1020 خطوة غير مسبوقة في عالم التقاط الصور بواسطة الهواتف الذكية، في حين قمنا من خلال هاتف لوميا 925 بتقديم لمسة معدنية إلى مجموعة هواتف لوميا من خلال تصميم أنيق وخفيف الوزن، والذي نحن على ثقة بأنه سيحظى باستحسان عملائنا. كما يتضمن الهاتفان قدرات تصوير عالية مما يؤكد على التزام نوكيا في تحسين تجربة المستخدم لمختلف هواتف مجموعة لوميا".
وليس بعيدا جدا عن هذين الهاتفين تسنى للغد تجربة هاتف نوكيا لوميا 625 الذي يحمل مميزات جاذبة منها سعرها المقبول مقارنة بالمميزات الممنوحة للمستخدم فهي ارخض الهواتف التي تدعم نظام الجيل الرابع من الاتصالات ويعمل بنظام الويندوز 8.
تمنح انحناءات التصميم والغطاء شبه الشفاف هاتف Lumia 625 مظهرا جذابا مميزا بخمسة أغطية بألوان زاهية قابلة للتغيير.
ويمنح هاتف نوكيا لوميا 625 متعة المشاهدة مع شاشة  إل سي دي عريضة بقياس 4.7 بوصات فائقة الحساسية. ونفاذ إلى الإنترنت مع نظام فور جي.
ويتوفر في نوكيا لوميا 625 العديد من التطبيقات والابتكارات المتوافرة في هاتف نوكيا لوميا 1020 الذي تم الاعلان عنه مؤخرا.
ومن هذه التطبيقات ما هو متعلق بالكاميرا، كتطبيق الكاميرا الذكية من نوكيا، التي تقدم مزايا مفيدة كإزالة الأشياء غير المرغوبة من الصور، كأن يقوم المستخدم بأخذ صورة وإذ لاحظ أن هنالك شخصا غريبا دخل إطار الصورة يمكنه من خلال اجراء بسيط حذف هذا الشخص من دون التأثير على الصورة. كما يحوي تطبيق نوكيا سينماغراف التي تحوّل الصور إلى ذكريات حية مع حركة مضافة.
إن وجود نظام ويندوز فون 8 مع تحديثات نوكيا لوميا آمبر على نوكيا لوميا 625، يؤمّن تجربة أغنى وأسهل مع الهاتف الذكي وبسعر تنافسي. كما أن التحديثات المباشرة مع Live Tiles على الواجهة الأمامية وتطبيق People Hub يسهلان التواصل مع العائلة والأصدقاء. ويتضمن ويندوز فون 8 أيضاً Xbox Live، والنظام المكتبي لمايكروسوفت MS Office، و7 غيغابايت من سعة مخزون سكاي درايف على الإنترنت لتسهيل الأمور في الحياة.
ومع إمكانية الوصول إلى أكثر من 165 ألف تطبيق بما فيها Vimeo وTemple Run وWhatsApp، يقدّم نوكيا لوميا 625 المرح بطريقة أسرع على الهاتف بالإضافة إلى تصفح أكثر أمان مع إنترنت إكسبلورر 10 ما يجعله مثالياً لمشاهدة لقطات الفيديو والألعاب وغيرها من المحتويات.
وقد أقامت نوكيا أيضاً شراكة مع Coloud™ لابتكار سماعات الرأس BOOM™الذي يجمع بين براعة أداء الصوت والقيمة المميزة والدمج بين الميكروفون والأزرار للاتصالات والتحكم بالموسيقى. ويمكن تشغيل الموسيقى مجانًا مع تطبيق Nokia Music.
ومع الشاشة الكبيرة والربط السريع بالإنترنت، يقدّم نوكيا لوميا 625 تجربة مميزة ورائدة للخرائط ولتحديد المواقع من تطبيق HERE، الذي يؤمّن خرائط مجانية وملاحة فورية، من دون الحاجة الى شبكة الانترنت.
وسيكون نوكيا لوميا 625 متوافراً ضمن مجموعة من الألوان التي تتضمّن البرتقالي، والأصفر، والأخضر الزاهي، والأبيض والأسود مع مجموع من الأغطية القابلة للتبديل التي تتيح تغير لون الجهاز بسهولة.

التعليق