360 مليون دينار موازنة "الأمانة" للعام المقبل

تم نشره في السبت 16 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 02:00 صباحاً
  • مبنى أمانة عمان الكبرى في منطقة رأس العين بعمان- (ارشيفية)

مؤيد أبو صبيح

عمان- شرعت أمانة عمان الكبرى بإعداد موازنتها للعام 2014، بحيث يتوقع أن تتجاوز قليلا حاجز الـ360 مليون دينار، وبعجز مالي قدره صفر كما ظهر في العام الحالي 2013.
وتضمن مشروع الموازنة ارتفاعا في الإيرادات الذاتية بقيمة 250 مليون دينار، وتخفيضا في النفقات الجارية.
ولفت مصدر مطلع لـ"الغد" إلى أن "الأمانة عملت العام الحالي على إعادة تقييم شاملة للأمور المالية، والتي أصبحت في وضع مقبول بعد الأزمة المالية التي كانت تعاني منها".
وأضاف المصدر أن "الخطة الاستثمارية المستقبلية للأمانة تتضمن مشاريع جديدة من شأنها رفد موازنة الأمانة بإيرادات مالية".
وأشار إلى أن "الأمانة انتهجت منذ النصف الثاني من العام الحالي سلسلة إجراءات، عملت على رفع نسبة التحصيل وضبط النفقات ما أمكن، عبر حملات توعية، وجهت للمواطنين، لدفع الضرائب المترتبة عليهم في ظل وجود إعفاءات من الغرامات المفروضة على ضريبة الأبنية والأراضي (المسقفات)، والتي تستمر حتى 31 كانون الأول (ديسمبر) المقبل، واتخاذ إجراءات بتقسيطها، وبما يتناسب مع دخل المواطنين". كما أن الأمانة عملت على ضبط النفقات وخفض سقوف المكالمات الخلوية، واستهلاك المحروقات المخصصة للسيارات العاملة في الأمانة. وأكد المصدر أنه لا مساس بالخدمات الأساسية التي تقوم عليها مؤسسة الأمانة، مثل النظافة ومشاريع البنى التحتية، ويشتمل مشروع "الموازنة" على مخصصات مالية لتحويل نحو 1000 وظيفة من نظام المياومة إلى المقطوع.

التعليق