"المهندسين" تستغرب "تشتيت" الحكومة لمطلب زيادة علاوة منتسبيها في البلديات

تم نشره في الجمعة 15 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 03:00 صباحاً

عمان- الغد- استغربت نقابة المهندسين أول من أمس عدم إقرار مجلس الوزراء زيادة العلاوة الفنية للمهندسين العاملين في البلديات، أسوة بالمهندسين العاملين في القطاع العام والتي بدئ العمل بها اعتبارا من مطلع العام الحالي.

وقال نقيب المهندسين المهندس عبدالله عبيدات "من المؤسف أن يقوم مجلس الوزراء بتشتيت هذه القضية من خلال تحويلها إلى وزارة المالية، ومن ثم الى وزارة تطوير القطاع العام ومن ثم الى ديوان التشريع، وأخيرا إلى لجنة مشتركة ما بين وزارة الشؤون البلدية ووزارة تطوير القطاع العام دون أن يؤدي ذلك الى نتيجة".
وأضاف في تصريح صحفي أول من أمس أن حق المهندسين العاملين في البلديات لا يحتاج لكل هذه الإجراءات، والتي تدل على مستوى التقييد والترهل الإداري الذي وصل إلى مجلس الوزراء نفسه.
وتساءل عبيدات: هل هذا هو جزاء المهندسين العاملين في البلديات الذين طلبنا منهم عدم اللجوء إلى الاعتصام والإضراب لأننا فضلنا لغة الحوار؟
وأكد أن خيارات النقابة لتحقيق مطالب المهندسين العاملين في البلديات ما تزال مفتوحة، وأن النقابة لن تقبل المماطلة في تلبية مطلبهم العادل والذي لا يشكل عبئا كبير على الموازنة، مؤكدين أن هذه السياسة في تجاهل مطالب وحقوق المهندسين ستزيد من هجرة الكفاءات الهندسية من القطاع العام إلى الخاص أو إلى خارج البلاد.
ويطالب مهندسو البلديات بمساواتهم بالمهندسين العاملين في القطاع العام، وصرف زيادة الـ10 % على العلاوة الفنية التي حصل عليها المهندسون في القطاع العام مطلع العام الحالي لترتفع من 110 % و120 % الى 120 % و130 %.

التعليق