اختتام مرحلة تطوير قدرات مؤسسات المجتمع المدني بالحوار والوساطة

تم نشره في الجمعة 15 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 03:00 صباحاً

عمان - اختتمت مؤسسة الإغاثة الإنسانية بالتعاون مع مركز هوية في عمان أمس المرحلة الثانية من مشروع حساسية النزاع وبناء السلام في الأردن المتعلق بتطوير قدرات مؤسسات المجتمع المدني الأردني في الحوار والوساطة، والممول من الاتحاد الأوروبي.

ويهدف المشروع إلى زيادة المعرفة والفهم لدى ثماني مؤسسات مجتمع مدني بشأن تقنيات حساسية وتجنب النزاع وبناء السلام بما فيها الحوار والوساطة، لكي تتمكن هذه المؤسسات من تصميم وتنفيذ برامج عملية حول حساسية النزاع مع المجموعات المختلفة بشكل عام ومع اللاجئين السوريين والمستضيفين من المجتمع الأردني بشكل خاص.
وقالت المشاركة بلقيس عبدالكريم بني هاني - من منظمة العون الصحي الأردنية إن المشروع يسعى إلى تطوير قدرات المؤسسات في كيفية تعلم إدارة النزاع بين الأطراف المتنازعة مفاوضين أو وسطاء من خلال قواعد معينة تساعدنا على حل النزاع بطريقة سهلة وميسرة ومنظمة.
وأشار المتدرب محمد المريان من جمعية التكافل الخيرية "إلى أن الفائدة بدأت بتعلم مهارات إدارة المفاوضات والوساطة والمساعدة على حل النزاع ما يعزز قدرة المشاركين على حل مشاكل الواقع المعيش".
يشار إلى أن المشروع يستهدف عددا من مؤسسات المجتمع المدني في عمان وإربد والمفرق والزرقاء ومعان، وفي مرحلته المقبلة ستعمل المؤسسات المشاركة فيه على تطبيق تقنيات حساسية وتجنب النزاع على أنشطتها الميدانية.-(بترا)

التعليق