اتفاق وشيك لإقامة مونديال 2022 في الشتاء

تم نشره في الخميس 14 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 03:00 صباحاً

لندن- كشف أمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جيروم فالكه، أن اتحاده بات قريبا من التوصل إلى اتفاق مع الدوري الانجليزي الممتاز لإقامة مونديال 2022 المقرر في قطر في فصل الشتاء وتحديدا في تشرين الثاني (نوفمبر) وكانون الأول (ديسمبر).
واعترف فالكه الذي يجري اتصالات بمختلف الاطراف بأنه اذا لم تحصل اي ظروف غير متوقعة، فإن مونديال قطر سيقام أواخر العام 2022.
وقال فالكه لصحيفة “دايلي تيليغراف” بعد ان بدأ سلسلة اجتماعاته في انجلترا بلقاء المدير التنفيذي للدوري الانجليزي الممتاز ريتشارد سكودامور، وأمين عام الاتحاد الانجليزي اليكس هورن “استطيع القول إننا بتنا قريبين جدا من الاتفاق مع الدوري الانجليزي الممتاز”، مشيرا الى ان اقامة مونديال 2022 في فصل الربيع “مستحيلة” بعد ان استبعد رئيس الفيفا ايضا اقامته في شهري كانون الثاني (يناير) أو شباط (فبراير).
وكشف فالكه ايضا أن الدوري الانجليزي الممتاز يحرص على الاحتفاظ ببرنامج مبارياته التقليدي خلال فترة عيدي الميلاد ورأس السنة، وقال في هذا الصدد “كانت هذه النقطة بالذات محور نقاشنا بأنه يتوجب علينا مراعاة هذه الفترة من الموسم في الدوري الانجليزي، وهو ما يطلق عليه تسمية “بوسكينغ داي” في فترة تستمر 10 ايام التي هي جزء من تاريخ كرة القدم في انجلترا”.
وأكد فالكه أن مهمته تقضي بزيارة جميع اولياء الامور الذين يمكن ان يتأثروا بنقل البطولة من فصل الصيف الحار في الخليج إلى الشتاء على ان تنتهي المشاورات في أيلول (سبتمبر) 2014 لوضع الروزنامة الدولية، واضاف فالكه “هناك الكثير من الامور نعمل عليها حاليا والهدف هو اتخاذ قرار نهائي في كانون الأول (ديسمبر) 2014 أو آذار (مارس) 2015 كحد اقصى”. - (أ ف ب)

التعليق