مياه عادمة تغلق مدخل مدينة الكرك الشرقي

تم نشره في الأربعاء 13 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 02:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك - غمرت مياه الصرف الصحي مساء أول من أمس، المدخل الشرقي لمدينة الكرك إثر تدفقها من أحد مناهل شبكة الصرف الصحي.
وتدفقت المياه العادمة في الشارع الرئيس من الجهة الشرقية لضاحية المرج لعدة ساعات إلى الشوارع الفرعية، ووصلت إلى الأودية ما أعاق حركة السير.
وطالب سكان بلدية الكرك وسلطة المياه بالعمل على معالجة الإنسداد الذي يحصل بشكل متكرر في شبكة تصريف المياه العادمة في المدينة، وخاصة في هذه المنطقة.  وقال أحمد الضمور إن تدفق مياه الصرف الصحي أدى الى إرباك حركة السير عند مدخل ضاحية المرج، فيما الروائح الكريهة انتشرت لساعات طويلة.  
 ودعا سلطة المياه إلى معالجة تسرب المياه العادمة وإجراء الصيانة المستمرة لشبكة الصرف الصحي القديمة وتنظيف الشوارع من المياه العادمة.
من جهته، قال المراقب في قسم الصرف الصحي في سلطة مياه الكرك سالم الصعوب إن التسرب الذي حدث في شبكة الصرف الصحي في منطقة المرج وأدى الى تدفق مياه عادمة على الشوارع، نتج عن إغلاق أنابيب الصرف بكميات كبيرة من الرمال التي انتشرت بالمنطقة بعد انقلاب شاحنة نقل الرمل بالمنطقة.
وشدد على ضرورة وجود رقابة بخصوص رمي المواد الصلبة بالشبكة لأنه يسبب الإغلاق، مشيرا الى تنظيف الكوادر المختصة للشبكة وتسهيل تدفق المياه العامة خلال عدة ساعات.
بدوره، أكد رئيس بلدية الكرك المهندس محمد المعايطه أن تسرب المياه العادمة يحدث كل فترة بالمدينة ويعود إلى انسداد شبكة الصرف الصحي، ما يسبب الأذى للمواطنين.
وأشار إلى أن البلدية تتواصل مع الأجهزة المعنية في سلطة المياه لمنع تكرار تدفق مياه الصرف الصحي مجددا بشوارع المدينة.

التعليق