الأردن إلى جانب الكويت ولبنان واليمن في بطولة غرب آسيا الثامنة لكرة القدم

تم نشره في الثلاثاء 12 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 03:00 صباحاً

عمان-الغد- أوقعت قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للرجال منتخبنا الوطني لكرة القدم في المجموعة الثالثة إلى جانب كل من، الكويت ولبنان واليمن، وضمت المجموعة الأولى قطر (المستضيف) إلى جانب السعودية وفلسطين، وضمت المجموعة الثانية عمان والعراق والبحرين.

جاء ذلك في حفل سحب القرعة الذي أقيم صباح يوم أمس الاثنين في فندق انتركونتننتال بالعاصمة القطرية الدوحة.
وتقام البطولة خلال الفترة من 25 كانون الأول(ديسمبر) 2013 إلى 7 كانون الثاني(يناير) 2014، حيث تم اعتماد ستاد نادي السد وستاد نادي قطر من أجل إقامة المباريات، إلى جانب ستاد نادي لخويا كملعب احتياطي.
وكان نظام البطولة وزع المنتخبات المشاركة على أربعة مستويات بحسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الصادر يوم 17 تشرين الثاني(أكتوبر) الحالي، حيث ضم المستوى الأول قطر المضيفة والأردن وعمان.
وفي المقابل ضم المستوى الثاني السعودية والعراق والكويت، والمستوى الثالث لبنان والبحرين وفلسطين، وجاء منتخب اليمن في المستوى الرابع.
وكانت النسخة السابعة قد أقيمت في الكويت العام الماضي وتوج بلقبها المنتخب السوري لأول مرة في تاريخه بعد فوزه 1/صفر على العراق في المباراة النهائية.
زريقات يكشف عن تعاقد الاتحاد مع شركة تسويق
وكان أمين عام اتحاد غرب آسيا القى كلمة خلال مراسم القرعة في البداية شكر الاتحاد القطري لكرة القدم، على الجهود المبذولة، من أجل إنجاز كافة الترتيبات المطلوبة لتنظيم أفضل بطولة على الإطلاق في تاريخ اتحاد غرب آسيا لكرة القدم. وقال كان من الواضح خلال عملنا في الأشهر الأخيرة مع أسرة الاتحاد القطري لكرة القدم اهتمامهم الكبير بدعم اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، وإنجاح البطولة.
واشار زريقات إلى أنه سيقام على هامش البطولة العديد من الفعاليات والأحداث المهمة، والتي سيكون أبرزها اجتماعات الجمعية العمومية في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، واللجنة التنفيذية في الاتحاد، إلى جانب اللجان العاملة. وكشف أن اتحاد غرب آسيا تعاقد مؤخراً مع شركة تسويق جديدة، وهي شركة IMG المعروفة عالمياً، التي تمتلك خبرات في تسويق العديد من البطولات الكبرى على مستوى العالم، والتي نهدف من خلال تعاقدنا معها ليس فقط إلى تسويق بطولة اتحاد غرب آسيا للرجال، بل إننا سنعمل معاً من أجل تطوير البطولات الأخرى وتعزيز وضعها من كافة النواحي.  وتمنى في ختام كلمته التوفيق لمنتخب الأردن ممثل منطقة غرب آسيا في ملحق تصفيات كأس العالم، والذي سيلتقي مع أوروغواي.

التعليق