50 ألف دينار منحة من "المدن والقرى" لبلدية الطفيلة

تم نشره في الاثنين 11 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 02:00 صباحاً

 فيصل القطامين

الطفيلة - حصلت بلدية الطفيلة الكبرى على منحة قدرها 50 ألف دينار، من بنك تنمية المدن والقرى، لمواجهة العجز المالي الذي تعانيه، وفق رئيسها عبدالرحمن المهايرة.
وبين المهايرة أن المنحة ستخصص لصيانة بعض آليات البلدية التي تعمل فوق طاقتها التشغيلية، والتي تحتاج إلى صيانة مستمرة، علاوة على تخصيص جزء من المبلغ  للمحروقات التي تستهلك في تشغيل الآليات المختلفة التي تعمل في مناطق في البلدية، خصوصا آليات جمع النفايات والآليات الإنشائية.
وبين أن البلدية ستعيد النظر في قرار لمجلسها البلدي والمتعلق برفع رسوم النفايات من دينارين إلى ثلاثة دنانير شهريا، بسبب الحاجة المالية للبلدية وربط العودة عن القرار برفع وزارة الشؤون البلدية مخصصات المحروقات من 4 % إلى 8 %، بعد أن تم تخفيض تلك النسبة في وقت سابق، ما أثر سلبا على الخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين خصوصا ما يتعلق منها بأعمال النظافة وخدمات أخرى.
وفي سياق ذي صلة، كشف المهايرة عن وجود 26 عاملا تم تعيينهم دون موافقة وزارة البلديات بسبب عدم وجود مخصصات مالية لدفع أجورهم، وذلك قبل تسلم المجلس البلدي الحالي، مؤكدا أن العمل جار على تثبيت تعيينهم، من خلال قرار للمجلس البلدي الحالي الذي سيتم رفعه للوزارة للموافقة عليه.

التعليق