مصدر أمني: لا تعكير لصفو الانتخابات

تم نشره في الأحد 10 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 03:00 صباحاً

موفق كمال

عمان- أكد مصدر أمني أن الانتخابات النيابية التكميلية التي جرت أمس في دائرتي “أولى عمان” ورابعة الكرك” لم تشهد ما يعكر صفو الأمن.
وكانت مديرية الأمن العام وضعت خطة أمنية للتعامل مع حوادث انتخابات افتراضية، وذلك بعد أن تولت إدارة إقليم شرطة العاصمة تغطية الانتخابات التكميلية في الدائرة الأولى بإسناد من قوة الدرك، وكذلك الأمر بالنسبة لإقليم الجنوب الذي تولى توفير الحماية الأمنية اللازمة للناخبين.
وقال المصدر إن كلتا الدائرتين “ليستا من الدوائر المعروفة بالشغب الانتخابي، ولم يسبق أن سجلت أي منهما حوادث عنف أو فوضى أو تخريب”، نافيا في الوقت ذاته تسجيل أي شكوى لها علاقة بجرائم المال السياسي. وأضاف ان قوات الأمن في إقليم الجنوب والعاصمة، تسلمت المدارس التي جرت فيها عمليات الاقتراع والفرز، وتم رفدها بالقوات الأمنية اللازمة وإخضاعها للتفتيش الدقيق حفاظا على حياة الناخبين وسلامتهم وحرصا على انتخابات نزيهة، موضحا أنه لم يتم تلقي أي شكاوى بشأن منازعات بين المرشحين أو مناصريهم مخالفة للقانون.
ورفض المصدر التعليق على تراجع نسبة التصويت في الدائرة الأولى مقارنة بـ”رابعة الكرك”، مشيرا إلى أن مديرية الأمن معنية بتوفير أجواء انتخابية آمنة للمواطنين.

التعليق