النائب الشيخ يستجوب الحكومة حول التوقيت الصيفي

تم نشره في الخميس 7 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 03:00 صباحاً

عمان - الغد - وجه النائب زكريا الشيخ استجواباً لرئيس الوزراء عبدالله النسور حول قرار الحكومة باعتماد التوقيت الصيفي طوال العام.
وطالب الشيخ من النسور بإيضاح مبررات عدم تضمين إجابة الحكومة على استفساره السابق حول “الآثار السلبية المجتمعية المترتبة على قرار اعتماد التوقيت الصيفي طوال العام، وبخاصة على فئه طلبة المدارس والجامعات والموظفين الذين تفرض عليهم طبيعة عملهم الالتحاق مبكرا بمراكزهم الوظيفية”.
وأكد أن هذا التوقيت “أوجد بين الطلبة الصغار والفتيات بشكل خاص حالة من القلق والخوف، كون وقت الدوام في فصل الشتاء يكون قبل بزوغ الشمس، بالإضافة الى تعرض الطلبة الصغار لخطر أمراض الإنفلونزا والرشح”.
وتساءل الشيخ “لماذا لم ترفق الحكومة نسخة عن الدراسة التي اعتمدت عليها بالإجابة عن السؤال وكشفت فيها بأن تطبيق التوقيت الصيفي أدى الى انخفاض في خسارة شركة الكهرباء الوطنية، وطالب بتزويده بنسخة عن تلك الدراسة ونتائجها”.
ووفق الشيخ فإن “النتائج السلبية الوخيمة على أبنائنا الطلبة وقطاعات عديدة من المجتمع بمن فيهم من يؤدون صلاة الفجر في المساجد قد تضررت، وكانت التبعات السلبية تفوق الوفر المالي الذي تزعم الحكومة تحقيقه”، مطالباً الحكومة بإلغاء استمرار التوقيت الصيفي طوال العام.

التعليق