"غوغل" تطلق خدمة نصائح حول الحياة اليومية عبر "الانترنت"

تم نشره في الخميس 7 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 02:00 صباحاً
  • واجهة الموقع - (أرشيفية)

سان فرانسيسكو- أطلقت شركة غوغل العملاقة خدمة مساعدة عبر الانترنت تسمح للمستخدمين بالحصول على نصائح من خبراء حول إنقاص الوزن والفيروسات المعلوماتية او القيام باعمال منزلية صغيرة.
وقال اودي مانبر المسؤول في غوغل عبر مدونته الخاصة "بنقرة واحدة يمكنكم الحصول على مساعدة حول بقة معلوماتية او قسطل يتسرب من الماء او فرض مدرسي" معلنا اطلاق خدمة "هيلب آوتس". هذه الخدمة الجديدة تقترح المساعدة خصوصا عبر اشرطة فيديو وهي تركز خصوصا الان على الفن والموسيقى والمعلوماتية والتربية والجمال او اعمال الحديقة. واكد مانبر "انها البداية. سنبدأ على نطاق صغير وفي مجالات قليلة".
ويمكن لهذه الخدمات ان تكون مجانية او ان تتجاوز كلفتها 240 دولارا وهي تساعد خصوصا في تعلم اليوغا والغيتار او الفرنسية من خلال وضع المستخدم على اتصال بمستخدم اخر هاو او خبير في هذا المجال. وقالت غوغل ان شركات مثل "سيفورا" (مستحضرات تجميل) و"وويت ووتشرز" (انقاص الوزن) و"روزيتا ستون" (تعلم اللغات) ستوفر نصائح عبر هذه الخدمة الجديدة. وهي المحاولة الثالثة للمجموعة الاميركية لاقامة شبكة من الخبراء عبر الانترنت بعد "غوغل انسيرز" و"غوغل نول" على ما قال المحلل غريغ ستيرلينغ من شركة الاستشارات "اوبوس ريسيرتش". وقال هذا الخبير ان خدمة "هيلب آوتس" يمكن ان تسمح لشركات بالتعريف عن نفسها، لكنها قد تلقى منافسة من خدمات مشورة عبر الانترنت مجانية بالكامل تتوافر خصوصا عبر موقع "يوتيوب".-  (ا ف ب)

التعليق