راضي يتحدث عن حظوظ "النشامى" أمام الأوروغواي والصقار يستعين بـ"الدحية" لترهيب سواريز ورفاقه وعصفور يخلف حمارشة في تدريب الشباب ووكلاء لاعبين ينتظرون مباراة المنتخب

تم نشره في الخميس 7 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 03:00 صباحاً
  • الفنان متعب الصقار يصدر اغنيته الجديدة لتشجيع المنتخب - (من المصدر)
  • نجم الكرة العراقية السابق احمد راضي - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
أحمد راضي: الأوروغواي "عالمي" وحظوظ "النشامى" ممكنة
أكد نجم الكرة العراقية السابق أحمد راضي، انه لا يوجد مستحيل في عالم كرة القدم، وبالتالي إمكانية تغلب المنتخب الأردني على نظيره الاوروغوياني قائمة، وبالتالي الوصول إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل.
وفي حديث لـ"الغد" قال راضي تعليقا على مباراة الأردن والاوروغواي: "على المستوى الفني، ستكون المباراة صعبة على المنتخب الاردني، في ظل نجومية لاعبي الأوروغواي، وخبرتهم في التعامل مع مثل هذه المباريات، ولكن أعتقد أنه لا شيء مستحيل في عالم كرة القدم".
واضاف: "الأماني الأردنية والعربية ممكنة، وتتمثل في قدرة المنتخب الاردني على التعامل بذكاء مع مباراتي الذهاب والاياب أمام الاوروغواي، ليس على الصعيد الفني فقط بل على الصعيد النفسي".
وقال صاحب هدف المنتخب العراقي الوحيد في نهائيات كأس العالم العام 1986 في المكسيك: "هذه المباراة تحتاج إلى تكتيك فني معين، فالأولى أن يسعى المنتخب الاردني لإستثمار الدعم الجماهيري في خطف المباراة من الأوروغواي في لقاء الذهاب، مستفيدا من الحالة المعنوية العالية للاعبيه، إضافة إلى الدعم الكبير الذي يلقاه المنتخب الاردني من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير علي بن الحسين، على أن ينتهج المنتخب الاردني خطة اللعب على التعادل في الاياب، مشيرا إلى أهمية مباراة الذهاب التي ستحدد نتيجتها طبيعة لقاء المنتخبين في الاياب".
واعتبر راضي أن لاعبي المنتخب الاردني، عادة ما يظهرون في المواقف الصعبة، وهذا يدعونا كعرب أن نلتف خلف هذا المنتخب، لمؤازرته ومساندته بحثا عن الوصول إلى النهائيات، خاصة وأنه المنتخب العربي الوحيد عن قارة آسيا الذي ما يزال يقاتل للوصول الى البرازيل.
واختتم راضي حديثه عن المنتخب بالإشارة إلى أنه حتى لو لم يتأهل الاردن إلى نهائيات المونديال، فهو وصل الى مرحلة متقدمة، وحقق نتائج ملفته رغم الصعوبات التي واجهها، مطالبا "النشامى" بخوض "مباراة العمر" امام الاوروغواي، لكي تبقى هذا اللقاء خالدا في أذهان الجمهور الاردني والعربي.
الفيصلي يغض النظر عن محمد عمر ويفكر بأبناء النادي
غض النادي الفيصلي النظر عن التعاقد مع المدير الفني المصري محمد عمر، وذلك بعد أن اجرى مفاوضات سابقة مع المدرب لم تسفر عن نتائج ايجابية، ما دفع الفيصلي لغض النظر عن المدرب المصري.
وتفيد المعلومات بأن الإدارة راحت تتداول أسماء عدد من المدربين من أبناء النادي، حيث تم طرح عدد من الأسماء في انتظار دراستها، قبل إتخاذ القرار النهائي بتعيين مدرب محلي، أو التوجه إلى مدرب أخر.
زعترة يعود إلى عمان اليوم
يلتحق المحترف الاردني في صفوف فريق البسيتين البحريني محمود زعترة، بتدريبات منتخب تحت سن 22 لكرة القدم، بعد أن يعود إلى عمان ظهر اليوم قادما من العاصمة البحرينية المنامة.
ويأتي حضور زعترة، بناء على خطاب رسمي من اتحاد الكرة إلى الفريق البحريني، لإشراك اللاعب في تدريبات منتخب 22 التي تنطلق اليوم، إضافة إلى المباريات الودية التي سيلعبها الفريق خلال الأسبوع المقبل، والتي من أبرزها مواجهتي منتخب ماليزيا وديا في عمان يومي الثلاثاء والخميس المقبلين.
وكان اتحاد الكرة قد قام بتأمين إقامة زعترة في احد فنادق العاصمة عمان، في ظل ظروف اللاعب التي دفعت الاتحاد للإقدام على هذه الخطوة.
الفنان متعب الصقار يستعين "بالدحية" لترهيب سواريز ورفاقه
قال الفنان الأردني متعب الصقار، إن أغنيته الجديدة المتعلقة بتشجيع المنتخب الوطني لكرة القدم أمام الأوروغواي، تنادي بغناء "الدحية" على ستاد عمان الدولي يوم الاربعاء المقبل، سعيا لدب الرعب في قلوب نجم الاوروغواي سواريز ورفاقه.
وأضاف الصقار في تصريح لـ"الغد": "أطلقت قبل يومين، أغنيتي الجديدة التي تتغنى بلاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم، وتحفزهم على تحقيق نتيجة ايجابية امام منتخب الاوروغواي يوم الاربعاء المقبل، حيث تتركز هذه الاغنية التي اطلقت عليها اسم "دحية النشامى"، على كلمات تحفيزية للاعبين، قبل أن تختم بالمناداة برقصة الدحية، والتي اتمنى أن يرقصها الجمهور يوم الاربعاء لدب الرعب في قلوب منتخب الاوروغواي، بعد أن تكون مدرجات ستاد عمان قد اهتزت في حال رقص الجمهور على انغام "الدحية".
واضاف الفنان الصقار، أن كلمات الاغنية تقول: "بدنا نفرح هالشعب وعالنشمي ما فيه صعب... الصعب بده همة والهمة في النشامى والنشامى علامة... وللعلامة رجولتهم ورجولتهم من غيرتهم على وطنا...وطنا يصنع زلم والزلم هي رأس المال... ".
وتختتم الأغنية بدبكة او رقصة الدحية، في كلمات ورقص تهدف إلى تحفيز الجمهور لتشجيع النشامى.
عصفور مدربا لشباب الحسين خلفا لحمارشة
قررت إدارة نادي شباب الحسين، تعيين رائد عصفور مدربا لفريق النادي لكرة القدم، خلفا للمدرب غانم حمارشة الذي قدم استقالته فور خسارة فريقه أول من أمس امام فريق اليرموك بدوري اندية الدرجة الاولى.
إدارة الشباب وفور تسلمها استقالة غانم، استدعت عصفور وأناطت به مهمة قيادة الفريق، ما دفع المدرب الجديد لدعوة اللاعبين إلى ملعب الهاشمي يوم أمس، لإلقاء محاضرة طويلة، هدفت إلى تحفيزهم سعيا لنتائج افضل في المرحلة المقبلة من دوري اندية الدرجة الاولى.
اختتام بطولة "البتراء" الكروية
ظفر فريق أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الصيدلة بجامعة البتراء، بلقب بطولة أعضاء هيئة التدريس التي نظمتها اللجنة الرياضية للعاملين في الجامعة.
وشهدت البطولة مشاركة واسعة من قبل أعضاء هيئة التدريس وتفاعل معها الطلبة بشكل كبير، حيث تغلب المحاضرون في كلية الصيدلة على فريق المحاضرين في كلية الأداب، بفارق الركلات الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل لهدفين لكل منهما، وسجل أهداف كلية الصيدلة الدكتور اياد الملاح (هدفين) وسجل للآداب الدكتور فيصل أبو الرب والدكتور زهير الطاهات.

كواليس النجوم


• لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم محمد منير، يواصل الاحتجاب عن تدريبات الفريق، بسبب الإصابة التي تعرض لها مؤخرا... اللاعب يواصل التمارين العلاجية بعيدا عن الكرة.
• مقربون من المحترف النيجيري دانيال، عرضوا على الجزيرة فكرة ضم المحترف، في حال وافق النادي على ذلك... مصدر في الجزيرة اشار إلى أن عرض ضم دانيال جاء عبر مقربين من اللاعب النيجيري ومن خارج إدارة الوحدات وليس من الإدارة.
• أكثر من وكيل اعمال لاعبين، أكد انهم يترقبون بشغف مباراتي المنتخب الوطني لكرة القدم امام الاوروغواي، لعلها تسفر عن صفقات احتراف "محترمة" في حال ظهر "النشامى" بشكل لافت، خاصة وأن المباراة تحظى بمتابعة كبيرة على جميع الصعد.
• مدير فني لفريق محترف، حرص على عقد لقاء مع إدارة النادي، للكشف عن استيائه من الكثير من الامور التي تحصل في النادي والمتعلقة بفريق الكرة.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الدحيه (منذر السرحاني)

    الأحد 10 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    انا خايف انو لاعبين الاردن يوقفو ويصيرو يتفرجو
  • »من شان الله اتركو المنتخب بحالو (الى حازم)

    السبت 9 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    فعلا كلامك صحيح خلي المنتخب بحاله بدون مبالغات وان شاء الله انه بنتوفق
  • »الملحق العالمي (عماد حتاملة)

    السبت 9 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    اولا واخيرا هي مباراة كرة القدم
    وهي ليست معركة
  • »دب الرعب (طلال قدومي)

    الجمعة 8 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    اللة يرحمك ياعدنان بوظو يوم ما لعبت سوريا والبرازيل قال هم ابطال امريكا الجنوبية ونحن ابطال اسيا ما في حدا احسن من حدا واكلو 7 0 مع الرافة
  • »انتظار بفارغ الصبر (إحسان الريماوي)

    الجمعة 8 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    أرجو من جريدة الغد الفاضلة نشر الجديد دائما حيث أنني دائما انتظر هذه الصفحه بفارغ الصبر ولكن في بعض الأحيان لا تتجدد مع العلم أن إقامتي خارج الأردن وبالتحديد في دبي وأنا متابع يومي لجريدتكم الفاضله منذ صدورها ولكن بعد أن أصبحت خارجا صرت أتابعها من الموقع الإلكتروني فأرجو التحديث دائما لهذه الصفحة وأنا أعلم أن هذه الصفحة يوم اليبت متوقفه .
  • »دحية (ابن الزرقاء)

    الجمعة 8 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    تخيلت وانا بقرأ التعليق بأن منتخب الأرغواوي يلعب بدرجه الثانيه مع بلعما واتحاد الرمثا بكره بذوب الثلج ويكشف الي تحتو وكأن الأرجواي تلعب أمام حشد جماهيري اول مره ولكن لا نقول الله يستر
  • »المنطق (يوسف الدوايمه)

    الجمعة 8 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    تتكلمون عن دب الرعب في قلوب لاعبيين الارغواي و الدحيه طيب ماشي 1- استاد عمان اذا فلل عدد الجمهور يمكن يكون 30 الف 2-استاد الي في الارغواي الي مابعرف اسمه يتسع الى 66 الف متفرج 3- ما ننسى انو لاعبيين الارغواي متعودين على اجواء صراخ الجماهير سواء كان مع المنتخب او الأنديه لأنو مافي مباره بيلعبوها حارج ارضهم بيكون جمهور الخصم اقل من 50 الف وكلنا بنعرف جمهور اللتيني اما مع الأنديه بدنا نحكي عن المحترفين في الدوري الانكليزي ولا عن الدوري الفرنسي او في انحاء أوروبا ( وكلها لرب العالمين انو نفوز ودعوا للنشامى )
  • »دحيت شو (علاء أبو أحميد)

    الخميس 7 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    هذول لعيبه بلعبو بملاعب تكثر من مئة الف متفرج بدهم يخافو من دحيه وحكي فاضي يا ابن الحلال مع احترامي للجميع هاذا اسمه تخلف خلينا واقعيه انا متوقع لعيبت منتخبنا ما راح يقدرو يوقفو على رجليهم من الخوف من عدد جمهور الارجواي الله كريم ان شاء الله مع انه مستحيل جدا وبعيد المنال فلا تلعبو بمشاعر هالشعب المسكين احمدو الله اذا ما اكلنا ذهاب اياب عشره
  • »احلا دحية (ابو حسام)

    الخميس 7 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    هههه افكارك رائعه والفزعه حنا اهلها والنشاما قادرين بعون الله
  • »ليش المسخره (امين المشاقبه)

    الخميس 7 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    يكفي انا وصلنا لهذه المرحله
  • »جرش الاردن (جميل)

    الخميس 7 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    انا خايف انهم يلعبو بينا دحيه
  • »الاردن اولا (ابو كرك)

    الخميس 7 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    يدبو الرعب بقلب الأرجواي وقلب كل اللي مش عاجبه
  • »من شان الله اتركو المنتخب بحالو (Hazem Abu Jafar)

    الخميس 7 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    رجاء حار لكل من الوكيل والسقار والعبدلات :
    بتكون الامور بخير مع المنتخب ولما تقربوا على المنتخب بنوكل هوا. فأرجوكم اعتقوا المنتخب منكم الفترة الجاي ، وبس نفوز ونحقق النتائج غنوا وهيصوا .
    وشكراً
  • »النشامى قدها (النشامى مامنهم سﻻمة)

    الخميس 7 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    يازم تفائلو بالخير تجدوة
  • »الدحيه (قيس)

    الخميس 7 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    ضحكوتنا كتير انه يدب الرعب بقلوب لاعبي الارجواي بالدحيه والله مساكين