الجامعة الأردنية تعتزم تخفيض القبول في التخصصات الراكدة

تم نشره في الأربعاء 6 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 03:00 صباحاً

عمان – الغد - كشف رئيس الجامعة الاردنية الدكتور اخليف الطراونة عن خطة لدى الجامعة لتخفيض القبول في التخصصات الراكدة والمشبعة في سوق العمل الأردني.
وبين الطراونة خلال لقائه امس نخبة من طلبة الجامعة، بحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور نايل الشرعة، أن الجامعة شرعت بافتتاح تخصصات اكاديمية جديدة تلبي حاجات السوقين المحلي والعربي، خصوصا في جوانب مهمة بالتنمية الإنسانية والطاقة والمياه والبيئة، وتركز على جودة التعليم والمنافسة على جميع المستويات المحلية والعربية والدولية.
ولفت الطراونة الى الجهود التي تقوم بها الجامعة لتدريب وتأهيل طلبتها وإشراكهم في اتخاذ القرار الاكاديمي.
ووفقا لرئيس الجامعة، فإنه تم اشراك الطلبة في مجلس الجامعة ومجالس الكليات والاقسام الاكاديمية، لإفساح المجال امامهم لتقديم مقترحاتهم لتطوير العملية التعليمية، والتركيز على جودة مخرجات الجامعة بما يتناسب مع الركب العالمي.
وحث الطراونة الطلبة المشاركين في اللقاء على اطلاق المبادرات والتواصل والمشاركة في النشاطات اللامنهجية التي تنظمها مؤسسات الجامعة، وإلى زيادة التفاعل مع المجتمع لمعرفة احتياجاته، خصوصا عند إجراء البحوث والدراسات العلمية المتخصصة.
وأعرب الطلبة عن تقديرهم لهذا اللقاء المثمر، وقدموا مداخلات حول جوانب متعلقة بالنظام التعليمي والخدمات التي تقدمها الجامعة لسائر طلبتها.

التعليق