الروابدة والطراونة يبحثان العلاقة التكاملية بين النواب والأعيان

تم نشره في الأربعاء 6 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 02:00 صباحاً

عمان - اتفق رئيسا مجلسي النواب عاطف الطراونة والاعيان عبد الرؤوف الروابدة على ضرورة حضور ممثلين عن اللجان في كلا المجلسين، لاجتماعات اللجان المخصصة لمناقشة القوانين والتشريعات في المجلسين بهدف الاطلاع على الحوارات والتفسيرات المتعلقة بمبررات إقرار هذه القوانين.
وأكدا خلال لقاء جمعهما في مجلس النواب أمس على العلاقة التكاملية بين غرفتي التشريع، الأعيان والنواب، بما يخدم الوطن والمواطن والمصالح العليا للدولة.
واستعرضا التصورات والآراء إزاء مختلف القضايا المتعلقة بالتعاون والتنسيق القائمة بين المجلسين، حيث أكد الطراونة حرص المجلس على انجاز التشريعات المتعلقة بالتعديلات الدستورية ضمن المدة التي حددها الدستور.
ولفت الى ان جميع النواب لديهم الرغبة الأكيدة في الانجاز والتطوير والبناء على ما انجز من قبل.
واشار الطراونة الى ان المجلس معني بمد جسور التعاون والمشاركة الحقيقية مع مجلس الأعيان، فكلا المجلسين يكمل بعضهما الآخر مثلما يشكل كل منهما حلقة من حلقات التشريع.
بدوره اعرب رئيس مجلس الاعيان عن تطلعه للتعاون الدائم والمستمر مع مجلس النواب في المجالات كافة، مؤكدا ان الاعيان والنواب في موقع واحد، وغرفتان في مجلس واحد يعملان لمصلحة الوطن وان الاختلاف للمصلحة العامة امر وطني محبذ ومطلوب.-(بترا)

التعليق