إحباط محاولة احتيال بـ750 ألف دينار

تم نشره في الاثنين 4 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 02:00 صباحاً

عمان - تمكن العاملون في ادارة البحث الجنائي من إلقاء القبض على مشتبه باحتياله بمبلغ 750 الف دينار ضبط بحوزته تسلمه من مواطن بعدما أوهمه بامتلاكه قطعا ذهبية يرغب ببيعها بسعر اقل من سعرها في السوق، ثم اختفى عن الانظار.
وقال المركز الاعلامي في مديرية الامن العام في بيان له أمس إن المواطن تقدم بشكوى مساء أول من أمس لدى قسم بحث جنائي مادبا بـ"تعرضه للاحتيال من قبل المشتبه بعدما أوهمه بامتلاكه كمية من الذهب يرغب ببيعها بسعر اقل من السوق، بعد ان احضر له عينات ذهبية حقيقية واتفق معه على شراء تلك الكمية بـ750 الف دينار، وعند موعد اتمام عملية البيع استلم المحتال المبلغ وفرّ بسيارة دون تنفيذ ما اتفق عليه".
وأكد المركز انه وفور تلقي البلاغ قام العاملون في البحث الجنائي بمتابعة القضية والتعميم على الشخص والبحث عنه والمركبة التي كان يستقلها، وبجمع المعلومات تمكنوا من ضبطه والمركبة في احدى ضواحي عمان وضبط المبلغ المذكور بحوزته كاملا وما يزال التحقيق معه جاريا.
ولفت المركز الى انه يكرر تحذيره السابق من الانجرار وراء هذه الأساليب الاحتيالية وتجنب الطمع والربح السريع، والتعامل في شراء وبيع الذهب من خلال المحلات المرخصة والمعروفة، تجنبا للوقوع ضحية للاحتيال. -(بترا)

التعليق