استثناء عمال الوطن وسائقي البلديات من قرار وقف التعيين

تم نشره في الاثنين 4 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 02:00 صباحاً

عمان - اعلن امين عام وزارة الشؤون البلدية المهندس وليد العتوم ان الوزارة حصلت على استثناء من مجلس الوزراء لتعيين سائقين وعمال وطن في عدد من البلديات.
وقال العتوم في تصريح صحفي لوكالة الانباء الاردنية (بترا) امس الاحد ان باقي الوظائف مشمولة بتعميم وقف التعيين بجميع مسمياتها الوظيفية.
واشار الى ان الوزارة لن تقر أي تعيينات ما لم تكن وفقا للإجراءات المعمول بها، موضحا ان تعيين عمال الوطن سيكون بإقرار من لجنة شؤون الموظفين في البلدية وبقرار من المجلس البلدي، ثم المصادقة على القرارات من الوزير.
وعن تعيين السائقين بين العتوم ان الاجراء يقتضي الاعلان عن الوظائف الشاغرة في الصحف المحلية ومن ثم تطبيق باقي الاجراءات الخاصة بالتعيين.
واكد ان التعيين سيكون على شواغر العام الحالي 2013 فقط، مشيرا الى ان عدد التعيينات وصل حتى امس 9 وظائف فقط منهم 7 عمال وطن واثنان من السائقين.
وعن قرارات التعيين التي بدأت بعض البلديات بالترويج لها، اشار العتوم الى ان اي قرار يخالف التعاميم الرسمية والاجراءات المعمول بها سيوقف مهما كان نوعه. واوضح ان الوزارة ستبدأ بتطبيق التعليمات الجديدة الخاصة بتعيين موظفي البلديات اعتبارا من مطلع العام الحالي بالتشارك مع ديوان الخدمة المدنية وضمن الشواغر المرصودة في موازنتي 2013 و2014. -(بترا)

التعليق