"النشامى" يواصل تدريباته استعدادا لملاقاة زامبيا في الدوحة

تم نشره في الجمعة 1 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 03:00 صباحاً - آخر تعديل في الجمعة 1 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 01:25 مـساءً
  • "النشامى" يواصل تدريباته استعدادا لملاقاة زامبيا في الدوحة -(من المصدر)

عمان- الغد- تواصلت اليوم الجمعة التدريبات المكثفة التي يخضع لها منتخبنا لكرة القدم في الدوحة تأهبا لمواجهة المنتخب الزامبي يوم الأربعاء المقبل والتي يتضمنها البرنامج الاعدادي المكثف المبرمج من الجهاز الفني، وأقيمت جرعة اليوم في مركز اللياقة البدنية الخاص بمقر الاقامة بفندق الميلينيوم، وباشراف البرازيلي مانويل مدرب اللياقة البدنية وبقية المدربين.

وحرص الجهاز الفني من خلال ادراج جرعات تدريبية على هذا الشكل، لتعزيز المعايير والحسابات البدنية للاعبين بالتساوي مع نظيرتها الفنية والتكتيكية، بهدف شمول كافة النواحي التي تعنى بإيصال اللاعبين الى اعلى مستوى جاهزية، وخدمة تطلعات الجهاز الفني، على اعتبار طبيعة المنتخب المنافس في مباراتي الملحق وما يتمتع به لاعبوه من امكانات هائلة.
وعلى الطرف الاخر، يركز الجهاز الفني اثناء التدريبات المسائية على المحاور المتعلقة بالتكتيك وتبرز دوما تمارين خاصة بتقسيم الواجبات وتنفيذ المهام على مختلف خطوط اللعب، كما تظهر بعض الجمل التي من الممكن ان ينتهجها المنتخب خلال المباراة.
ويشار ان التدريبات تقام بمشاركة كافة اللاعبين دون استثناء رغم وجود بعض الاصابات الطفيفة التي تجبر البعض على المشاركة لفترات وبأحمال اخف من بقية اللاعبين، وهو ما ينطبق على يوسف الرواشدة الذي تعرض لكدمة بسيطة في عضلات الفخذ تبين انها غير مقلقة على الاطلاق ولا تحتاج سوى للعلاج الطبيعي، والامر ذاته ينسحب على ابراهيم الزواهرة الذي احتاج اليوم- الجمعة- لمتابعة طبية بسبب الام خفيفة في الكتف، وليس بحاجة لتدخل جراحي.
مرجان وصل وهايل والبواب غدا
من المنتظر أن يكون لاعب كاظمة الكويتي سعيد مرجان التحق اليوم- الجمعة- بالمعسكر التدريبي الذي يجريه المنتخب الوطني حاليا في الدوحة، في نطاق استعداداته لملاقاة الاورجواي 13 و20 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، في مباراتي الملحق العالمي المؤهل لنهائيات كأس العالم 2014، لينضم بالتالي الى 21 لاعبا يلتزمون منذ ايام بالتدريبات ومن اصل 27 لاعبا ضمتهم التشكيلة التي اعلنها الكابتن حسام حسن المدير الفني مؤخرا.
وسيكون مرجان ثاني محترف يلتحق بالنشامى بعد عدي الصيفي لاعب السالمية الكويتي، فيما ينتظر ان يصل ثائر البواب لاعب غيتان الروماني واحمد هايل لاعب العربي الكويتي الى الدوحة يوم غد - السبت- للانخراط مع اللاعبين السابقين الذين ستقتصر عليهم خيارات الجهاز الفني بعد تأكد غياب كافة اللاعبين المحترفين في الاندية السعودية طيلة فترة المعسكر الحالي.
أمور ادارية
وفي الجانب الاداري، يصل المنتخب الزامبي الى الدوحة صباح الاثنين المقبل، عبر بعثة تضم 26 لاعبا يمثلون التشكيلة الاساسية، سواء محترفين او محليين، ودعاهم باتريس بيوميللي المدير الفني للمنتخب للودية .
ووفقا للموقع الرسمي للاتحاد الزامبي لكرة القدم ضمت القائمة: دافي كوامبوا (جرين بافالويس)، جوشوا تيتاما (بور دايناموس)، توستر ناساباتا (رنجرز)، كاباسو شونجو (كنكولا ماين)، جيمي شيسنجا (ريد اراوز)، شينتو كامبامبا (كابوي ووريرز)، برنسون شاما (ريد اروز)، كريستوفر مونثالي (ناكانا)، سالولاني فيري (زاناكو)، كوندواني ماتونجا (زيزكو يونايتد)، رودريك كابو (زاناكو)، فاكسون كاوابمبو (زاناكو)، نوح شيفوتا (ناخون راتشاسيما التايلاندي)، ميشيك شايلا (كنكولا بليدز)، شادريك مالالمبو (ريد اروز)، فواي تمبو (استرا جورجي الروماني)، بروس موسى كانايا (ريد اروز)، جوليوس سيتومبكو (بور دايناموس)، كريستوفر كاتنجو (هينان جيان الصيني)، اليكس نجنونجا (نشانجا رنجرز)، رونالد كامبامبا (ناكانا)، فيستوس مبيوي (ناكانا)، موسيس فيري (زاناكو)، فيلكس كاتنجو (جرين بافالويس)، ستانلي نشيمبي (ريد اروز)، ماثيوس ناكواني (بور دايناموس).
كما تم انجاز بعض الترتيبات الادارية سواء بتحديد موعد وصول بعثة المنتخب الزامبي ومقر اقامتها، وكذلك الاتفاق على اقامة المباراة عند السابعة مساء الاربعاء المقبل، وعلى ان يتحدد الملعب الذي سيتضيفها قريبا، فيما اشارت اخبار من الجزيرة الرياضية عن نية القناة نقل المباراة والتنسيق مع التلفزيون الأردني لتأمين اشارة البث ليصار الى عرضها على الرياضية الاردنية.
زريقات يزور المنتخب
من جانب آخر، قام فادي زريقات امين عام اتحاد غرب اسيا لكرة القدم يرافقه سيزر صوبر، بزيارة المنتخب الوطني في مقر اقامته الخميس الماضي.
ويتواجد زريقات في الدوحة الان لانجاز بعض الامور الادارية الخاصة بالنسخة القادمة من بطولة اتحاد غرب اسيا المقررة هنا في قطر 25 كانون الاول ( ديسمبر) المقبل.
والتقى زريقات باسامة طلال مدير المنتخب ولؤي العبادي المنسق الاعلامي، في جلسة ودية، اطمئن خلالها على احوال "النشامى"، وابدى استعداده للمساهمة في اي شيء قد يخدم اللاعبين او اعضاء اجهزة المنتخب خلال فترة تواجدهم، فيما ثمن طلال هذه الزيارة واكد سير الامور على اكمل وجه في ظل التسهيلات التي يقدمها الاشقاء القطريون.

التعليق