البرازيل تؤكد أن ملاعب المونديال ستكون جاهزة في الموعد

تم نشره في الأربعاء 30 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 03:00 صباحاً

ساو باولو-  أكد وزير الرايضة البرازيلي الدو ريبيلو أول من أمس الاثنين ان الملاعب ال12 التي ستحتضن نهائيات كأس العالم التي تستضيفها بلاده العام 2014، ستسلم في الموعد المحدد.
وقال ريبيلو في مؤتمر صحافي في ساو باولو: "نحن واثقون من أننا سنسلم الملاعب في الوقت المحدد. لسنا متأخرين كثيرا".
وأدخل وزير الرياضة البرازيلي ملعب أرينا بانتانال دي كويابا في عاصمة ولاية ماتو غروسو، ضمن الملاعب التي ستسلم في الموعد، مؤكدا ان "التوقعات كانت تشير إلى إنتهاء الأشغال في كانون الأول (ديسمبر) على غرار إتفاقنا مع الاتحاد الدولي". وكان حاكم ولاية ماتو غروسو سيلفال باربوزا اكد قبل أسبوع بأن ملعب مدينته لن يكون جاهزا في نهاية العام الحالي مشيرا إلى أن العمال بحاجة إلى مزيد من الوقت من أجل وضع بعض اللمسات الأخيرة تثبيت المقاعد.
وبلغت حتى الان نسبة انتهاء الأشغال في ملعب بانتانال الذي سيستضيف 4 مباريات في المونديال، 85 بالمئة.
واعترف الوزير أيضا بأن بعض البنى التحتية الخاصة بالنقل لن تكون جاهزة قبل بدء المونديال ولكنها ستسلم بعد انطلاقته بايام قليلة.
وهي حالة مدينة ماناوس عاصمة ولاية الامازون، وقال وزير الرياضة البرازيلي في هذا الصدد: "حالة ماناوس إستثناء".
واوضح ريبيلو بان لا يعتقد بان المونديال الذي سينطلق في 12 حزيران (يونيو) في ساو باولو، سيتأثر بالمظاهرات الكبيرة مثل التي شهدتها كأس القارات الاخيرة عندما نزلت فئة من الشعب البرازيلي الى الشارع للاحتجاج على ارتفاع اسعار النقل العام والنفقات الكبيرة جدا لتنظيم مونديال 2014 وكأس القارات، في وقت تهمل فيه المسائل التي تهم المواطن العادي مثل الصحة والتعليم.  -(أ ف ب)

التعليق