جامعة الأميرة سمية تستضيف مسابقة برمجية تستمر لمدة 24 ساعة متواصلة

تم نشره في الثلاثاء 29 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 03:00 صباحاً

عمان- تستضيف جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا – كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة، الفرق الأردنية المشاركة في مسابقة IEEEXtreme العالمية في نسختها السابعة والتي تستمر لمدة 24 ساعة متواصلة ابتداء من الساعة الثانية عشرة ليلاً حسب توقيت جرينتش (الثالثة صباحاً توقيت عمان) من صباح يوم السبت الموافق 2013/10/26  وحتى الساعة الثانية عشرة حسب توقيت جرينتش (الثالثة صباحاً توقيت عمان) من صباح يوم الأحد الموافق 2013/10/27.

هذا وقد وافق الأستاذ الدكتور عيسى بطارسة رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا على رعاية المسابقة واستضافة الجامعة للطلبة من مختلف الجامعات الأردنية إيماناً منه بأهمية هذه الأنشطة اللامنهجية التي تنمّي روح التحدي بين الطلبة.
 وسوف يقوم بالإشراف على المسابقة الأستاذ الدكتور جلال العتوم عميد كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة والدكتور إدوارد جاسر من نفس الكلية بالتعاون مع جمعية IEEE فرع الأردن / وحدة الحاسوب والذكاء الحسابي ممثلة برئيس الوحدة الدكتور موسى الأخرس والدكتور إبراهيم العقيلي عضو الوحدة.
وقد أضاف الأستاذ الدكتور العتوم أن مثل هذه المسابقات لها عظيم الأثر في صقل شخصية الطالب الجامعي بالإضافة إلى الجانب الأكاديمي، وتتكون غالبية الفرق من 3 أعضاء وذلك بسبب طول فترة المسابقة وأهمية التناوب بين أعضاء الفريق الواحد على حل المسائل المطروحة حيث إن المسابقة تسهم في إكساب الفريق مهارة العمل الجماعي والتواصل بين أعضاء الفريق الواحد وإتمام أعضاء الفريق لمهام بدأ بها أعضاء أخرون، وهذه جميعاً مهارات مهمة في الحياة العملية حيث إن عدد أعضاء الفريق الواحد يتراوح ما بين 1 إلى 3 أعضاء.
هذا وقد أعرب الدكتور موسى الأخرس رئيس وحدة الحاسوب والذكاء الحسابي في جمعية IEEE فرع الأردن وعضو الهيئة التنفيذية لمجمع IEEE فرع الأردن عن تقديره لاستضافة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا لهذا الحدث المهم الذي يشارك فيه آلاف من الطلبة من جميع أنحاء العالم في مسابقة برمجية تتم بالتزامن حول العالم. وقد شارك في النسخة السادسة من المسابقة 1941 فريقاً من القارات الست من 61 دولة ويتوقع أن يزداد هذا العدد في نسخة هذا العام.

التعليق