"أبل" تكشف عن جهاز لوحي جديد

تم نشره في الخميس 24 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 03:00 صباحاً
  • "آي باد اير" الجديد - (ا ف ب)

سان فرانسيسكو- عرضت مجموعة "أبل"، أول من أمس الثلاثاء، جهازها اللوحي الجديد "آي باد اير"، وهو أخف وزنا وأكثر قوة من النسخ السابقة.

وقال فيل شيلر نائب رئيس المجموعة خلال عرض المنتج الجديد في سان فرانسيسكو "هذا هو الجيل الجديد من (آي باد) وهو أقل سماكة وأقل وزنا وأكثر قوة من قبل. وهو يستحق اسم (آي باد اير) بسبب خفته".
سيسوق الجهاز الجديد الذي يحل مكان جهاز "آي باد" الكلاسيكي الكبير من "أبل" اعتبارا من الأول من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل في حوالي أربعين بلدا من بينها الصين وفرنسا وبلجيكا وكندا والولايات المتحدة وبريطانيا. وسيتوافر بأربعة ألوان هي الأبيض والأسود والرمادي والفضي. وسيباع في الولايات المتحدة انطلاقا من سعر 499 دولارا.
وأعلنت "أبل" بموازاة ذلك، أنها ستصدر في وقت لاحق، في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل تحديثا لجهاز "آي باد ميني" مع شاشة ذات نوعية أفضل وشريحة أكثر قوة، مع أسعار اعتبارا من 399 دولارا. وستستمر بتسويق "آي باد ميني" الأساسي بسعر 299 دولارا.
وبيعت 170 مليون نسخة في العالم من جهاز "آي باد" الذي أطلق سوق الأجهزة اللوحية في العام 2010. إلا أن حصته من السوق تراجعت الى حوالي 30 % بسبب المنافسة المحتدمة التي تطرح أجهزة لوحية صغيرة تباع خصوصا من قبل أمازون التي أصدرت نسخة جديدة من جهازها "كيندل فاير" الجمعة، أو من قبل غوغل.
وتزامن عرض جهاز "آي باد اير" مع إطلاق أول جهاز لوحي للمجموعة الفنلندية نوكيا في دبي. -(أ ف ب)

التعليق