استراليا تؤكد تعيين بوستيكوجلو مدربا لمنتخب لكرة القدم

تم نشره في الأربعاء 23 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الأربعاء 23 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 08:04 صباحاً
  • المدرب انجي بوستيكوجلو

ملبورن- قال الإتحاد الاسترالي لكرة القدم اليوم -الأربعاء- ان المدرب انجي بوستيكوجلو سيترك فريق ملبورن فيكتوري ليقود لمنتخب الوطني.

وأعلن الإتحاد الاسترالي بموقعه على الانترنت ان بوستيكوجلو وقع عقدا مدته خمس سنوات.
وسيخلف بوستيكوجلو المدرب الالماني هولجر أوسيك الذي أقيل في وقت سابق من الشهر الحالي، بعد هزيمتين متتاليتين بنتيجة 6-0 أمام البرازيل وفرنسا، رغم أنه قاد المنتخب الاسترالي للتأهل لنهائيات كأس العالم بالبرازيل العام المقبل.
وسيبدأ بوستيكوجلو عمله رسميا في 28 (تشرين الاول)- أكتوبر الحالي، وستكون أول مباراة له مع الفريق ضد كوستاريكا في سيدني في 19 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
وكان بوستيكوجلو ضمن قائمة تضم مرشحين اخرين للمنصب هما جراهام ارنولد مدرب استراليا السابق وتوني بوبوفيتش مدرب فريق وستيرن سيدني واندرارز بعد اقالة هولجر أوسيك في وقت سابق هذا الشهر.
وبدا واضحا أمس -الثلاثاء- أن بوستيكوجلو هو الاختيار الاقرب حين دخل مسؤولو الاتحاد الاسترالي في مفاوضات مع فيكتوري لتحرير المدرب البالغ من العمر 48 والذي سبق له العمل في منتخب الشباب من عقده.
وقال رئيس النادي انطوني دي بييترو في بيان له:" تعيين انجي كمدرب للمنتخب الاسترالي انجاز رائع لنادينا ولثقافته ولمعاييره ونقدم الشكر لانجي وسيكون بالتأكيد دائما جزءا من عائلة ملبورن فيكتور".
ويتوقع أن يقدم الاتحاد الاسترالي بوستيكوجلو في وقت لاحق اليوم -الاربعاء. - رويتر

التعليق