"الأسنان" تمهل ألفين من منتسبيها لـ21 المقبل لتسديد التزاماتهم المالية

تم نشره في الأربعاء 23 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 03:00 صباحاً
  • نقابة أطباء الأسنان

محمد الكيالي

عمان - قال نقيب أطباء الأسنان الدكتور إبراهيم الطراونة إن "مجلس النقابة أمهل أعضاء النقابة غير المسددين لالتزاماتهم المالية شهرا واحدا، بدءا من أول من أمس، لتجنب شطبهم من سجلات النقابة وفقدانهم لحقوقهم المهنية والمالية والنقابية".
وأكد الطراونة في تصريح صحفي أمس أنه في حال لم يدفع طبيب الأسنان التزاماته المالية، فستشطب عضويته من سجلات النقابة ويفقد حقوقه كافة.
وتمنى على الأطباء غير المسددين المبادرة إلى تسديد التزاماتهم، مبينا أن المجلس وافق على تقسيط المبالغ المترتبة على منتسبيها المتأخرين بالتسديد، مع إمكانية تمويلهم من بعض البنوك بشروط ميسرة ليسددوا تلك الالتزامات. وأوضح الطراونة أن عدد أطباء الأسنان المهددين بالشطب يقدر بنحو 2000، وأن آخر قرار للنقابة بالشطب كان في العام 2006 حيث تم شطب نحو 1000 طبيب وطبيبة.
وينص قانون النقابة على أنه "إذا لم يسدد الطبيب أو الممارس بعد إنذاره ما عليه من رسوم بعد مرور ستة أشهر من استحقاقها، بدون عذر مشروع أو تخلف عن أداء اليمين المنصوص عليها في المادة 19 من هذا القانون، يمنع من مزاولة المهنة، ويصدر الوزير أمرا بإغلاق عيادته وينفذ قراره بواسطة الأمن العام".

التعليق