طبيب ومهرج أميركي يزور مركز الحسين للسرطان

تم نشره في الأربعاء 23 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 03:00 صباحاً

عمان - زار الطبيب والمهرج الأميركي المشهور الدكتور باتش آدمز، وفريق عمله أمس الثلاثاء الأطفال المرضى الذين يتلقون العلاج في مركز الحسين للسرطان.
وكان في استقبال الفريق الأميركي سمو الأميرة دينا مرعد، المدير العام لمؤسسة الحسين للسرطان، ورئيس قسم الأطفال في المركز الدكتور إياد سلطان ومنى نفاع نزال أحد منظمي هذه الزيارة وداعمي المؤسسة.
ويعمل الدكتور آدمز مع مجموعة من المتطوعين من مختلف دول العالم كمهرجين للمساهمة في عملية شفاء المحتاجين للرعاية من خلال إدخال البهجة والفرح إلى قلوب المرضى والأيتام.
وقام الدكتور آدمز وفريقه خلال الزيارة بإضفاء السعادة على قسم الأطفال في المركز حيث تعالت ضحكات الأطفال والعاملين في المركز من خلال حركات وابتسامات الفريق الذين نجحوا في رسم الابتسامة على وجوه الأطفال.
وثمنت الأميرة دينا مرعد للدكتور آدمز هذه المبادرة الرائعة لما لها من أثر كبير على تحسين نفسية المرضى وتخفيف معاناتهم ورفع معنوياتهم.
وقالت إن الدكتور آدمز وفريقه مثال حي "أثبت أننا نستطيع أن نساعد الآخرين وأن نمنحهم السعادة بأبسط الطرق، حيث إن رسم الابتسامة على وجوه أطفالنا الأعزاء أمر مهم جداً للمساعدة في عملية شفائهم كما إنها جزء من المعالجة الشمولية التي يقدمها مركز الحسين للسرطان لمرضاه".
من جهته، قال الدكتور آدمز "لقد سعدت لزيارتي مركز الحسين للسرطان ومقابلة هؤلاء الأطفال الذي يكافحون مرض السرطان بشجاعة، وأشجعهم على الاستمرار في هذا الكفاح بكل قوة وفرح". -(بترا)

التعليق