دعوة عدوس لمشاركة محدودة أمام الوحدات وأنس إلى الإمارات ومحروس يشترط نقل مباريات سورية إلى عمان وعملية لطبيب المنتخب وعزيز يحتج على العربي

تم نشره في الأربعاء 23 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 03:00 صباحاً
  • طبيب المنتخب الوطني لكرة القدم عصام جسام - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
محترفو المنتخب يشاركون في اقناع أنديتهم بالعودة
كثف لاعبو منتخب الكرة المحترفين في الأندية السعودية والكويتية، مساعيهم من أجل اقناع أنديتهم بالالتحاق بصفوف المنتخب الوطني خلال الأيام المقبلة، للمشاركة في المباراتين الوديتين المقررتين يومي 28 تشرين الأول (اكتوبر) الحالي، و3 أو 4 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل أمام منتخبي نيجيريا وغانا، في اطار التحضير لملاقاة الاوروغواي في الملحق العالمي المؤهل لمونديال البرازيل.
ورغم مخاطبات المنتخب للأندية السعودية والكويتية، من اجل السماح للاعبي المنتخب بالعودة لفترة قصيرة، إلا أن اللاعبين انفسهم يشاركون ايضا في اقناع أنديتهم للالتحاق بصفوف المنتخب، معتبرين أن الأردن على ابواب انجاز تاريخي.
وينتظر أن يبدأ عدد من نجوم المنتخب المحترفين، بالتوافد إلى عمان خلال الايام القليلة المقبلة، علما أن المنتخب يضم 7 محترفين في الخارج وهم احمد هايل وسعيد مرجان وعدي الصيفي (الكويت)، ومصعب اللحام وشادي ابو هشهش وعبدالله ذيب وخليل بني عطية (السعودية).
المنتخب ينصح عدوس بعدم لعب مباراة كاملة أمام الوحدات
نصح الجهاز الطبي للمنتخب الوطني لكرة القدم، لاعب فريق البقعة والمنتخب عدنان عدوس، بعدم المشاركة في كامل شوطي مباراة فريقه اليوم أمام الوحدات، في اللقاء الذي يجري ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين.
الكشف الطبي على إصابة عدوس، دفع بالجهاز الطبي الى توجيه نصيحه للاعب، بمحاولة المشاركة لمدة 30 إلى 40 دقيقة في المباراة، خوفا من تفاقم الإصابة التي تعرض لها مؤخرا، في انتظار معرفة مدى قناعة اللاعب بنصيحة المنتخب.
الوحدات يسعى لإشراك ابو عماره أمام البقعة
يسعى فريق نادي الوحدات، لإشراك نجمه منذ ابو عماره في مباراته اليوم أمام البقعة، ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين، بعد البرنامج العلاجي الذي خضع له خلال اليومين الماضيين، واستدعى خضوعه لحقنة “إبرة”، أملا في تجهيزه.
ابو عمارة الذي عانى من إصابة قديمة في الكاحل، اكتفى خلال تدريب أول من أمس، في الهرولة حول الملعب، حيث ابتعد عن تدريب الكرات، لمنحه فرصة أطول للراحة، على أمل إشراكه في مباراة اليوم.
محروس يشترط نقل مباريات سورية إلى عمان لتدريب المنتخب
اشترط المدرب السوري نزار محروس، نقل مباريات المنتخب السوري إلى عمان بدلا من إيران، لقبول عرض الاتحاد السوري لكرة القدم بالإشراف على تدريب منتخب بلاده خلال الفترة المقبلة.
وفاتح الاتحاد السوري خلال الايام الماضية محروس لقيادة الفريق خلال الفترة الماضية، حيث جرت مفاوضات ايجابية، ولكن دون التوصل لنتيجة نهائية، في انتظار موقف الاتحاد السوري من طلب محروس بنقل مباريات سورية من طهران إلى عمان.
لاعبا الرمثا الخالدي وذيابات يطمئنان على المدرب شديفات
قام لاعبا فريق الرمثا لكرة القدم راكان الخالدي وشادي ذيابات، بزيارة إلى منزل المدير الفني السابق لفريق منشية بني حسن فارس شديفات، للإطمئنان على اوضاعه الصحية، في ظل الحالة المرضية التي يعاني منها المدرب.
زيارة لاعبي الرمثا كان لها اثر طيب في نفس شديفات، الذي وجه التحية للنجمين على هذه البادرة، مشيرا إلى انه سعيد بحرص عدد كبير من نجوم الكرة المحلية والمدربين على الاطمئنان على احواله بين الفينة والأخرى.
طبيب المنتخب يخضع لعملية قسطرة
خضع طبيب المنتخب الوطني لكرة القدم عصام جسام، لعملية قسطرة في أحد مستشفيات عمان، وذلك للاطمئنان على صحته في ظل معاناته مؤخرا من بعض الاعراض.
نتائج العملية كشفت عن تمتع جسام بصحة وعافية، في ظل النتائج الايجابية.
يشار إلى أن جسام، يبذل جهدا كبيرا في علاج لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم، في ظل خبرته الطويلة في هذا المجال، إضافة إلى مساعدته للاعبي الأندية من خارج المنتخب الذين يستنجدون به في بعض الحالات.
انس بني ياسين إلى الإمارات
غادر لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم أنس بني ياسين، الى الإمارات العربية المتحدة يوم أمس، للإنتهاء من بعض الامور الخاصة، قبل العودة إلى عمان خلال اليومين المقبلين.
يشار إلى أن بني ياسين، يواصل علاجه بإشراف الجهاز الطبي للمنتخب الوطني، وتحديدا عصام جسام واشرف صقر.
استقالة مدرب العربي عزيز
قدم رائد عزيز المدرب في فريق العربي استقالته من منصبه، احتجاجا على رغبة النادي في نقله من الفريق الأول الى فرق فئات العمرية.
وكان عزيز قد عمل مدربا للفريق الأول إلى جانب المدير الفني احمد صبح، قبل أن يتم تعيين العراقي كاظم خلف مديرا فنيا، وصبح مدربا، وبالتالي اعادة عزيز الى فرق الفئات العمرية، وهو ما رفضه المدرب.
المدرب الجعفري يستغرب طريقه ابعاده من الجزيرة
ابدى مدرب فرق الفئات العمرية في نادي الجزيرة مهند الجعفري، استغرابه من طريقة ابعاده عن تدريب فريق سن 16 في النادي، معتبرا أن الخلافات الإدارية لعبت دورا في ابعاده.
وفي اتصال مع “الغد” قال الجعفري: “تم استدعائي قبل حوالي 40 يوما لقيادة فريق سن 16 في الجزيرة، حيث التقيت إدارة النادي التي ابلغتني بقرار تعييني مدربا”.
وأضاف، المفاجأة كانت بعد مرور أكثر من شهر، عندما حاول السؤال عن مستحقاته المالية، ليتفاجأ بالرد: “لم يتم أخذ قرار بتعيينك حتى الآن”.
وقال الجعفري: “المفاجأة الأكبر كانت عندما علمت بإن المدرب ناصر عادل التقى لاعبي فريق سن 16 في الجزيرة دون علمي، وابلغهم انه في اليوم التالي سيتولى الإشراف على تدريبهم، وكان بإمكان النادي مخاطبتي وإبلاغي برغبته في إبعادي عن الفريق بطريقه أفضل من تلك التي اقدم عليها”.

كواليس النجوم

• العديد من خبراء الكرة المحلية ونجوم الزمن الجميل، يرفضون الحديث لوسائل الإعلام عن توقعاتهم لنتيجة مباراة الأردن والاوروغواي، خوفا من الاطاحة بمعنويات لاعبي المنتخب، كون توقعاتهم تصب في مصلحة منتخب الاوروغواي.
النجوم السابقون لديهم رأيين، الأول يرفضون فيه الإفصاح علنا عن توقعاتهم، ويكتفون بتداوله فيما بينهم، ويتلخص بعدم القدرة على مجاراة سواريز ورفاقه، فيما يتلخص رأيهم الثاني والرسمي باطلاق عبارات الاشادة باللاعبين، لتحفيزهم على تحقيق نتيجة ايجابية.
• إصابة اللاعب محمد الدميري، بدأت تشهد تحسنا ملحوظا، في انتظار انتظامه في تدريبات المنتخب خلال الايام المقبلة... اللاعب لم يتمكن من المشاركة في تدريب يوم أمس، بسبب ظروف خاصة منعته من التدريب.
• المدير الفني الجديد لفريق الحسين إربد لكرة القدم محمد عبدالعظيم، ينتقل اليوم إلى شقته الجديدة في إربد، والتي اصابها بعض التغييرات بناء على طلب المدرب.
عبدالعظيم التقى لاعبي الفريق، وشرح لهم خطة التحضير للمباريات المقبلة، مشيدا بالمواهب التي يزخر فيها النادي.
• لاعب فريق شباب الأردن لكرة القدم عبدالهادي المحارمة، اضطر للتأخر عن مكان عمله أمس، بعد أن اضطر لتغيير عجل سيارته الذي تعرض للثقب اثناء توجه اللاعب إلى العمل.
• لاعب الفيصلي السابق خالد سعد، المحترف حاليا في صلالة العُماني، تابع بشغف مباراة الفيصلي والقادسية الكويتي لتشجيع فريقه السابق... سعد كتب على صفحته على “الفيس بوك” قبل المباراة عبارة تمنى فيها الفوز للفيصلي.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »المنتخب الاردني (مجاهد الزبون)

    الأربعاء 23 تشرين الأول / أكتوبر 2013.
    ان شاء الله الفوز رغم الظروف ولازم نكون مع المنتخب حتى لو ان حظوظه قليله ولكن نحن مع المنتخب حتى الابد
  • »المنتخب الوطني (بسا م العنتري)

    الأربعاء 23 تشرين الأول / أكتوبر 2013.
    لماذا لم يتم تجنيس لاعبين على مستوى عالي للمباره القادمه كون مستوى لاعبينا لايجاري لاعبي منتخب الاوروغواي ياريت انشوف لاعبين مثل هك ونتاهل ونرفع علم الاردن عالي في سما البرازيل يا رب