إضافة تخصصات جديدة للطلبة المبتعثين على حساب "التربية"

تم نشره في الثلاثاء 22 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 02:00 صباحاً

عمان -  قررت وزارة التربية والتعليم إضافة بعض التخصصات إلى قائمة التخصصات المطلوبة لغايات الابتعاث إلى الجامعات الأردنية الرسمية للطلبة للذكور فقط وذلك اعتباراً من الفصل الأول من العام الدراسي 2014/2013 لإقليمي الوسط والجنوب.

وقالت، في بيان أمس، إن التخصصات التي تم إضافتها للطلبة في إقليم الوسط الذي يضم محافظات العاصمة والبلقاء والزرقاء ومادبا تشمل تخصصات الكيمياء، وعلوم الأرض والبيئة، وعلوم الأرض والبيئة التطبيقية، والجيولوجيا والبيئة، والجيولوجيا والبيئة التطبيقية وتكنولوجيا الكيمياء.
واضافت إن التخصصات التي تم إضافتها للطلبة إقليم الجنوب الذي يضم محافظات الكرك والطفيلة ومعان والعقبة تشمل تخصصات الكيمياء، وتكنولوجيا الكيمياء، والعلوم الحياتية وعلم الاحياء الدقيقة.
وبينت الوزارة أن برنامج الابتعاث يستهدف ايفاد عدد من الطلبة المتفوقين من حملة شهادة الدراسة الثانوية العامة، والطلبة الحاصلين على شهادة دبلوم كليات المجتمع، الامتحان الشامل، المقبولين وفق نظام التجسير، والطلبة ممن هم على مقاعد الدراسة من مستوى سنة ثانية، وثالثة، ورابعة وفق الشروط والأسس الرئيسة المعتمدة للإيفاد.
ودعت الطلبة الراغبين بالاستفادة من هذه البعثات إلى مراجعة مديريات التربية والتعليم في مناطقهم لتقديم طلبات الترشيح والوثائق المطلوبة حسب الاصول، وذلك اعتبارا من امس ولغاية الـ14 من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
وذكرت الوزارة ان بإمكان الطلبة الراغبين بالاستفادة من هذه البعثات زيارة موقع “التربية” الإلكتروني للحصول على مزيد من المعلومات حولها. -(بترا)

التعليق