بلتاجي يتفقد سوق الخضار المركزي

تم نشره في الأحد 20 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 03:00 صباحاً

عمان - الغد- أكد امين عمان الكبرى عقل بلتاجي ان "الأمانة" ستعمل على توفير البنية التحتية والبيئة الملائمة لسير العملية التسويقية في السوق المركزي للخضار والفواكه وفق أرقى المستويات، ومنها تنفيذ خلطة اسفلتية شاملة في السوق ضمن موازنة العام المقبل.

واشار خلال جولة له أمس على السوق الى حرص "الأمانة" على سير مراحل التسويق في سوق الخضار المركزي بما يخدم القطاع الزراعي وينعكس ايجابا على اقطاب العملية الزراعية، اضافة الى توفير اصناف الخضار والفواكه للمواطن بسهولة ويسر، مؤكدا ان القوانين والانظمة والتعليمات هي التي تحكم عمل "الأمانة" مع المزارع والتاجر والمصدر بما يوفر إطارا مريحا ومناسبا للعمل.
وبين أن "الأمانة" ستأخذ في الاعتبار ضمن خطتها لإعادة الهيكلة توفير البيئة المناسبة لعمل كوادر السوق.
بدوره، عرض مدير السوق المركزي عبدالمجيد العدوان جهود كوادر السوق في تنظيم دخول المنتجات الزراعية وبيعها، والتحديات التي تواجه العمل والاقتراحات لتذليلها.
ولفت إلى أهمية تعزيز كوادر السوق بالمركبات للقيام بأعمال التفتيش والرقابة على مدار الساعة لمنع أعمال البيع المخالفة خارج السوق. 
واطلع بلتاجي خلال الجولة على برادات عدد من المصدرين وأنظمة التخزين الحديثة، كما استمع إلى مطالب التجار واقتراحاتهم وآرائهم حول عملية التسويق.
كما اطلع خلال الجولة التي رافقه فيها المدير التنفيذي للتراخيص الصحية الدكتور محمد العمايرة ورئيس اللجنة المحلية لمنطقة خريبة السوق جاسر شنان على أعمال الصيانة لخطوط الصرف الصحي في السوق.

التعليق