حكيم شاكر يتعهد بتأهل منتخب العراق لنهائيات أمم آسيا

تم نشره في الأحد 20 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 03:00 صباحاً

عمار السامرائي

عمان- عزا مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم حكيم شاكر، خسارة "أسود الرافدين" في مباراتهم أمام المنتخب السعودي نتيجة سوء الحظ وضياع الفرص، معربا عن اعتذاره للجمهور العراقي، متعهدا بالتأهل لنهائيات أمم آسيا.
وقال حكيم شاكر إن لاعبي المنتخب العراقي لم يكونوا محظوظين، حيث أهدروا الكثير من الفرص ومن ضمنها فرصة واضحة ليونس محمود عندما كانت النتيجة التعادل، معتبرا أن ضياع فرصة يونس كانت نقطة التحول في المباراة، حيث سجل منتخب السعودية هدف التقدم بعد وقت قصير. وأعرب شاكر عن "اعتذاره للجمهور العراقي الذي حضر إلى ملعب المباراة وساند المنتخب"، متعهدا بأن المنتخب سيعمل ما بوسعه ولن يستسلم من أجل الحصول على إحدى بطاقتي التأهل إلى كأس آسيا.
وكان منتخب العراق قد احتل المركز 103 في تصنيف "فيفا" عن شهر تشرين الاول (اكتوبر) الحالي، متقدما مركزين عن موقعه في الشهر الماضي.
الاتحاد الآسيوي يرفض تدخل السياسة في الشأن الرياضي
قال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم، إن الإتحاد لن يقبل تحت أي ظرف بأي نوع من التدخل السياسي في عملية اتخاذ القرار في الشأن الرياضي، وإن إعادة رفع الحظر عن الكرة العراقية سيسهم بشكل أساسي في توفير المشاعر الإيجابية والحماس لمجتمع كرة القدم العراقية.
وأضاف الشيخ سلمان في تصريح رسمي على موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: "أدرك الجهود الكبيرة والتطوير المتواصل الذي يقوم به أصدقاؤنا في الاتحاد العراقي لكرة القدم، وكذلك رغبتهم الكبيرة في استضافة المباريات الدولية على أرضهم من جديد، وأنا على قناعة من أن إقامة مثل هذه المباريات سيساهم بشكل أساسي في توفير الأمل والمشاعر الإيجابية والحماس لمجتمع كرة القدم العراقي، بالإضافة لتقديم الضمان المطلوب بأنهم يسيرون في الاتجاه الصحيح للمستقبل".
يذكر ان "فيفا" رفض في اجتماع مكتبه التنفيذي الذي عقد في وقت سابق، طلب اتحاد الكرة العراقي برفع الحظر عن الملاعب العراقية، فيما اسند في الوقت ذاته الى رئيس الاتحاد الآسيوي مهمة تشكيل لجنة لزيارة العراق، وتقديم تقرير رسمي الى الاجتماع المقبل للاتحاد الدولي الذي سيعقد الشهر المقبل.
الزوراء يلاعب أندية تركية بمعسكره التدريبي
يواصل فريق نادي الزوراء لكرة القدم معسكره التدريبي في تركيا استعدادا للدوري الممتاز العراقي بكرة القدم، الذي سينطلق أواخر الشهر الحالي. ولعب فريق الزوراء الذي بدأ معسكره التدريبي الاسبوع الحالي، مباراتين وديتين مع الفرق التركية من اندية الدرجة الثانية، ويلعب المباراة الثالثة يوم الثلاثاء المقبل على ان يعود الى بغداد يوم الاربعاء المقبل.
وكان فريق نادي الزوراء لعب مباراته في البصرة عند افتتاح المدينة الرياضية يوم السبت الماضي امام فريق نادي الزمالك المصري، وانتهت المباراة الى التعادل 2-2.

التعليق