الإصابة تعاود شفيع ومكافأة فوز لـ"المنشاوية" وعبدالعظيم مدربا لكرة الحسين وخلف يلتحق بالعربي وحسام يرد على تذمر لاعبين و"الحساسية" وراء ابتعاد قصي

تم نشره في الأحد 20 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 03:00 صباحاً
  • حارس مرمى شباب الأردن أنس طريف (يسار) يؤدي مناسك الحج -(من المصدر)
  • مصعب اللحام (يمين) إلى جانب لاعب الرمثا رامي سمارة (وسط) خلال إحدى دعوات العشاء في مطعم بمدينة اربد مؤخرا - (الغد)

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
المنشية يصرف مكافأة "فوز" بعد التعادل مع الفيصلي
ابلغت إدارة نادي منشية بني حسن، لاعبي فريقها الكروي، بعزمها صرف مكافأة "فوز" بعد التعادل أمام فريق الفيصلي سلبيا في المباراة التي جرت الخميس الماضي، ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين.
وجاءت خطوة الإدارة هذه، بعد المستوى الجيد الذي قدمه الفريق في المباراة، إضافة إلى التحسن الملحوظ الذي طرأ على اداء الفريق، منذ تسلم المدير الفني بلال اللحام لمهام عمله، وبالتالي تحفيز اللاعبين على مواصلة تقديم العروض الجيدة بحثا عن مركز متقدم.
واعتبر المنشية أن التعادل مع الفيصلي يعد نتيجة ايجابية، في ظل تعثر الفريق فنيا في بداية الموسم، قبل التحسن التدريجي الذي بدأ يطرأ على اداء الفريق.
مصعب وخليل ومصطفى وشادي يغادرون
غادر رباعي المنتخب الوطني المحترف في الدوري السعودي مصعب اللحام وخليل بني عطية ومحمد مصطفى وشادي ابو هشهش عمان ليلة أمس، متوجهين إلى السعودية، للالتحاق بأنديتهم، استعدادا لإستئناف منافسات الدوري السعودي يوم 25 الحالي.
وكان اللاعبون الاربعة، قد حرصوا على قضاء إجازة العيد في الأردن، بعد انتهاء التزاماتهم مع المنتخب الوطني في مباراته أمام سلطنة عمان.
وشهدت إجازة العيد بالنسبة لنجم المنتخب ونادي نجران السعودي مصعب اللحام، معاناة النجم الكروي من ازدحام الدعوات التي تلقاها من قبل اهله واصدقائه في مدينة الرمثا، لدرجة أن اللاعب كان يتلقى الدعوات وبشكل يومي لتناول وجبات الافطار والغداء والعشاء، في اطار احتفالات "الرماثنة" بلاعبهم الذي يحظى بشعبية كبيرة في المدينة، نظرا لدماثة خلقه، إضافة الى ادائه الفني المتميز.
يشار إلى أن لاعبي المنتخب المحترفين في الكويت، إضافة إلى اللاعب عبدالله ذيب المحترف في السعودية، سبق وأن غادروا عمان خلال عطلة العيد، للإلتحاق بانديتهم.
المصري عبدالعظيم يقود تدريبات الحسين اربد
باشر المدرب المصري محمد عبدالعظيم، مهمته قيادة تدريبات فريق الحسين اربد، بعد التوصل لإتفاق معه، لتولي مهمة المدير الفني خلال الفترة المقبلة، خلفا للكرواتي مارينكو الذي تمت اقالته من منصبة على خلفية تراجع نتائج الفريق.
عبدالعظيم الذي سبق وأن اشرف على فريق الحسين اربد سابقا، وعلى منتخب الشباب، وصل الى عمان قادما من المانيا حيث كان يقيم، حيث تابع أول من أمس مباراة العربي والبقعة التي جرت على ستاد الحسن، في انتظار أن يكون قد باشر مساء يوم أمس السبت أول تدريب للفريق، تمهيدا للتوقيع الرسمي على العقد.
العراقي خلف يصل لقيادة العربي
وصل المدرب العراقي كاظم خلف إلى الأردن، لمباشرة عمله مديرا فنيا لفريق النادي العربي لكرة القدم.
خلف الذي راح يتابع فريق العربي، حرص على لقاء اللاعبين قبل عدة أيام، كما التقاهم قبل مباراة البقعة، قبل أن يتابع المباراة من المدرجات لتدوين الملاحظات، ومن ثم المباشرة في قيادة الفريق اعتبارا من يوم أمس السبت.
اختتام بطولة عدنان حمد في سامراء العراقية
اختتمت بطولة عدنان حمد لخماسي كرة القدم على ساحة معمل الادوية في مدينة سامراء العراقية، برعاية وتنظيم الرياضيين الرواد في مدينة سامراء.
البطولة السنوية التي تحظى بدعم من المدرب العراقي المعروف حمد، شهدت مباراة نهائية جمعت فريقي الصقور وفريق سامراء الغربية، حيث فاز بلقب البطولة فريق الصقور بنتيجة 3-1.
الإصابة تعاود شفيع مجددا
تعرض حارس مرمى المنتخب الوطني عامر شفيع الى اصابة، ستجبره على الاحتجاب عن التدريبات والمباريات لمدة اسبوع كامل.
ويعاني شفيع من تورم في الركبة اليسرى، جراء ما يسمى بتجمع الماء في الغلاف المحيط لها، وهو ما بدأ يظهر على اللاعب قبل يومين وتحديدا الاثنين الماضي قبل يوم واحد فقط من المباراة التي جمعت المنتخب الوطني بنظيره العماني بالجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015 والتي انتهت بالتعادل السلبي بين الطرفين.
 وذكر طبيب المنتخب الوطني عصام جسام للموقع الإلكتروني لاتحاد الكرة، ان تعرض شفيع لهذا الامر يأتي كعرض جانبي يعقب في اغلب الاحيان العمليات الجراحية الخاصة باستئصال غضروف الركبة وهو ما سبق وان اجراه شفيع قبل فترة.
 وتابع: "ما يعانيه شفيع لا يدعو للقلق، ولا علاقة له برضوض الركبة، انما السبب يكمن فقط في الجهد الكبير الذي بذله اللاعب طيلة الفترة الماضية سواء من خلال التدريبات او المباريات، وخصوصا اذا ما علمنا ان شفيع اجتهد كثيرا خلال التزامه بالبرنامج التأهيلي الذي اعقب عمليته الجراحية، وتحامل على نفسه حرصا منه على العودة الى التدريبات سريعا".
وكشف الطبيب جسام ان ما يحتاجه شفيع الآن للتعافي بشكل نهائي، هو الخضوع الى فترة راحة ايجابية، ما يعني انتظامه فقط بتمارين تقوية للركبة، وبحيث يكون ذلك بواقع جرعتين يوميا ولمدة اسبوع.
عبدالقادر يخوض مباراة قوية في الدوري العُماني
يخوض فريق صحم العُماني الذي يشرف على تدريبه المدرب الاردني احمد عبدالقادر، في السادسة والنصف من مساء اليوم الاحد، مباراة قوية امام فريق فنجا، ضمن منافسات الدوري العُماني لكرة القدم.
ويأمل عبدالقادر في تحقيق نتيجة ايجابية في مباراة اليوم، بحثا عن المنافسة بقوة عن لقب الدوري العُماني، علما أن المدرب الأردني نجح في وضع بصمته على اداء صحم خلال الفترة الأخيرة.
حساسية تبعد ابو عالية عن الفيصلي
ساهمت حساسية في الرجلين، في ابعاد لاعب فريق النادي الفيصلي لكرة القدم قصي ابو عالية، عن تدريبات ومباراة الفريق الاخيرة امام منشية بني حسن ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين.
اللاعب اضطر للاحتجاب عن عدد من التدريبات، بعد أن عانى من الحساسية، ما دفع المدرب لمنحه استراحة في المباراة أمام المنشية، في انتظار أن يكون قد عاد يوم أمس، لإستئناف تدريباته، استعدادا لمباراة القادسية الكويتي يوم الثلاثاء المقبل.
الحكم مخادمة إلى ماليزيا غدا
يغادر الحكم الأردني ادهم مخادمة إلى ماليزيا يوم غد الاثنين، للمشاركة في دورة حكام النخبة الآسيوية التي تجرى هناك، بمشاركة عدد كبير من الحكام الآسيويين.

كواليس النجوم

• المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم حسام حسن، طلب من لاعبيه ان يبحثوا له عن تعليمات وقوانين جديدة في عالم كرة القدم، تتيح له اشراك 22 لاعبا في المباريات... طلب حسام حسن، جاء ردا على تذمر بعض اللاعبين من الجلوس على مقاعد البدلاء منذ تسلمه لمهام عمله.
حسام شرح لنجوم المنتخب انه يتمنى اشراك جميع اللاعبين في المباريات، ولكن هناك تعليمات وضوابط، إضافة إلى تقديرات الجهاز الفني الذي لا يستطيع اشراك جميع اللاعبين في المباريات... يشار إلى أن عددا من نجوم المنتخب ابدوا تذمرا من الجلوس على مقاعد البدلاء.
• الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم بقيادة حسام حسن، يواصل قضاء إجازة العيد في مصر، في ظل عدم تجمع لاعبي المنتخب في الوقت الحالي، بعد أن التحقوا بأنديتهم عقب مباراة المنتخب امام سلطنة عمان.
• طبيب المنتخب الوطني عصام جسام، والمعالج بشير النسور، بذلا جهدا كبيرا خلال الايام الماضية، لتأهيل اللاعب محمد الدميري الذي خضع لصورة جديدة يوم أمس، للوقوف على المرحلة التي وصل اليها خلال الايام الماضية... الطبيب المعالج سيقرر على ضوء الصورة موعد نزول اللاعب إلى الملعب، للمباشرة بالتدريبات تدريجيا.
المعالج اشرف صقر ايضا يواصل بذل جهد كبير، في تأهيل النجم أنس بني ياسين، الذي يواصل برنامجه العلاجي بإشراف الطبيب جسام والمعالج صقر الذي يتواجد الى جانب اللاعب في جميع التدريبات التأهيلية.
• لاعبو فريق منشية بني حسن، هم اللاعبون الوحيدون من بين لاعبي أندية المحترفين الذين لم يحصلوا على يوم واحد كإجازة عيد... اللاعبون واصلوا التدريبات طيلة ايام عيد الاضحى، وفي اليوم الذي سبق العيد.
• لاعبو فريق الفيصلي لكرة القدم، تمنوا أن تشهد مدرجات ستاد عمان الدولي، حضورا جماهيريا كبيرا في المباراة التي تجمع الفريق أمام القادسية الكويتي... اللاعبون يتحدثون في جلساتهم الخاصة عن امنيات بحضور جماهيري كبير، للشد من أزرهم وتشجيعهم.
• المحاضر الانجليزي الذي اشرف على الدورة التدريبية المتقدمة للمدربين، ابلغ المشاركين في الدورة انه تفاجأ بتقدم الفكر الكروي لدى هؤلاء المدربين، مشيرا إلى انه كان سعيدا عندما لمس الفكر الكروي لدى المدربين الذين اختتموا دورتهم التدريبية مؤخرا... مدربونا سعدوا بإطراء المدرب الانجليزي الذي رفع من معنوياتهم كثيرا.
• المدرب الوطني لكرة القدم اسلام جلال، عاش فرحة كبيرة خلال عيد الاضحى، تمثلت في قدوم مولوده الأول الذي اطلق عليه اسم أحمد.
جلال المشرف حاليا على ملعب الهاشمي، يحظى باحترام الجميع لتعاونه الدائم مع الأندية في حجوزات الملعب.
• حارس مرمى فريق شباب الأردن لكرة القدم انس طريف، بات يطلق عليه الآن لقب "الحاج"، بعد أن عاد أول من أمس إلى عمان بعد أن ادى فريضه الحج... طريف سيتابع مراحل علاجه خلال الايام المقبلة، تمهيدا للعودة لحكاية عرين شباب الأردن.
• فريق السالمية الذي يحترف في صفوفه اللاعب عدي الصيفي، خسر أول من أمس أمام فريق الكويت بنتيجة 3-4 ضمن منافسات الدوري الكويتي... يوم أمس شهد مباراة العربي الذي يحترف في صفوفه احمد هايل مع فريق الجهراء، فيما لعب فريق كاظمة الذي يحترف فيه سعيد مرجان مع فريق التضامن.
• المدير الفني لفريق الرمثا لكرة القدم البرازيلي بادو فييرا، تابع من مدرجات ستاد الحسن في اربد، مباراة العربي والبقعة، للوقوف على مستوى الفريقين، استعدادا للمباريات المقبلة.
• إدارة النادي العربي، دعت لاعبي فريقها الكروي للاجتماع يوم أمس السبت، لمناقشة تداعيات الخسارة امام البقعة، والحديث عن مهمة المدرب الجديد كاظم خلف.
• ملاحظات عديدة ابداها الشارع الرياضي مؤخرا، والمهتمين بكرة القدم المحلية، على مشكلة حراسة المرمى في المنتخب... المهتمون بالمنتخب انتقدوا عدم اشراك حارس بديل خلال مباراة المنتخب الودية أمام الكويت، خاصة وأن هناك احتمالية كبيرة لغياب الحارس الاساسي عامر شفيع عن مباراة الملحق.. المهتمون انتقدوا ايضا الجهاز الفني للمنتخب لعدم الزج بحارس مرمى بديل لشفيع خلال مباراة سلطنة عمان، لمنح الحارس البديل الثقة، استعدادا لمباراة الملحق... المتحدثون اشاروا إلى أن هناك فجوة كبيرة جدا بين مستوى حراس المرمى في الأردن، معتبرين أن شفيع في الصدارة بفارق كبير جدا عن صاحب المركز الثاني، الامر الذي يفرض على المنتخب الجد والاجتهاد لرفع مستوى الحراس البدلاء.
ومن احاديث الشارع الرياضي خلال العيد، ضرورة البحث عن مهاجم فعال في المنتخب على شاكلة ثائر البواب، لمعالجة صيام مهاجمي المنتخب لدقائق طويلة عن التسجيل منذ فترة.
• لاعب فريق العربي لكرة القدم بشار بني ياسين، تعرض لإصابة في الرأس في مباراته امام البقعة، حيث اضطر لمغادرة الملعب، ومن ثم الخضوع لفحوصات طبية مكثفة ليلا في المستشفى، للوقوف على مدى خطورة اصابته.
• نجم فريق الجزيرة السابق لكرة القدم امجد ابو طعيمة، استقبل خلال ايام العيد، المعزين بوفاة والده الذي انتقل الى رحمة الله تعالى... العديد من نجوم الكرة المحليين والسابقين، أموا بيت العزاء لمواساة عضو إدارة الجزيرة السابق.
• اللاعب خالد سعد المحترف في صفوف فريق صلالة العماني، غادر عمان يوم أمس، للالتحاق بتدريبات فريقه، بعد إجازة العيد القصيرة التي قضاها في عمان.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الزعيم (عبدالباسط ملكاوي)

    الأحد 20 تشرين الأول / أكتوبر 2013.
    سلامته للكابتن قصي ابوعالية ان شاءالله