أبو عليقة يتأهل بعد العملية وعرض عراقي للشلوح وفتحي يجيب عن أسئلة الأطفال

برازيليو الفيصلي ينتقلون لسكنهم الجديد وعبدالقادر في عمان

تم نشره في الاثنين 14 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 03:00 صباحاً
  • المدرب رائد عزيز (يمين) يقود تدريبات العربي - (الغد)
  • المحترفون البرازيليون الثلاثة في الفيصلي (من اليمن) جونيور ورودريغو وتوليو - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
برازيليو الفيصلي ينتقلون لشققهم الجديدة
نجحت إدارة النادي الفيصلي، في تأمين شقق سكنية منفصلة لمحترفيها البرازيليين جونيور وتوليو ورودريغو، بناء على طلب المحترفين الذين فضلوا استئجار شقق منفصلة، لمنحهم مزيدا من الراحة، وبالتالي التفرغ لتقديم الافضل داخل الملعب.
إدارة الفيصلي ورغم شح الامكانات، حرصت على توفير شقق منفصلة للمحترفين، أملا في انعكاس ذلك ايجابا على نتائج الفريق في المرحلة المقبلة، وفي حال لم يجد ذلك نفعا، فإن الجهاز الفني ربما يعيد النظر بأحد المحترفين البرازيليين، سعيا لاستقطاب لاعب مؤثر خلال فترة الانتقالات المقبلة.
المدرب عبدالقادر في عمان
يعود اليوم الاثنين، المدرب الأردني لفريق نادي صحم العماني لكرة القدم أحمد عبدالقادر، لقضاء إجازة قصيرة في عمان تمتد يومين، يقضي خلالها اجازة عيد الاضحى المبارك برفقة الأهل والاصدقاء، قبل أن يطير مسرعا إلى سلطنة عمان، لمتابعة تدريبات فريقه الذي يستعد لمباراة قوية بعد العيد امام فريق فنجا المتخم بنجوم المنتخب العماني.
أبو عليقة يبدأ التأهيل بعد خضوعه لعملية
بدأ لاعب فريق نادي الرمثا لكرة القدم عمار أبو عليقة برنامجه التأهيلي، بعد العملية التي خضع لها في الركبة، باشراف الطبيب العراقي فالح فرانسيس، وهدفت إلى معالجة الرباط الصليبي في الركبة.
أبو عليقة الذي سيغيب عن الرمثا عدة أشهر، يحتاج إلى برنامج اعداد تأهيلي طويل الامد، قبل الشروع في التمارين العلاجية، ومن ثم الدخول إلى الملعب تمهيدا للعودة إلى صفوف الفريق.
الشلوح يتلقى عرضا من أربيل العراقي
كشف المدير الإداري لفريق نادي ذات راس لكرة القدم يونس الرواشدة، عن تلقي قائد فريق الكرة المدافع مالك الشلوح، عرضا للاحتراف في صفوف فريق نادي أربيل العراقي خلال المرحلة المقبلة.
واشار الرواشدة في تصريح لـ"الغد"، إلى أن اللاعب تلقى اتصالا من أحد الوكلاء لضمه إلى صفوف فريق اربيل، قبل أن يتم الاتصال بالمدير الفني لفريق ذات راس، للتأكيد على رغبة الفريق العراقي.
وأكد المدير الإداري لفريق ذات راس، أن الإدارة واللاعب ما يزالان يدرسان العرض، تمهيدا للبت في الموضوع بشكل نهائي.
الدردور يسعى لعقد خارجي
يسعى لاعب فريق نادي الرمثا لكرة القدم حمزة الدردور، لتأمين عقد احتراف خارجي، خاصة في الاندية السعودي، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
ووفق المعلومات فإن الدردور وعبر وسطاء، بدأ في البحث عن فرصة احتراف خارجية، تتيح له تكرار تجربته السابقه التي خاضها مع فريق نجران السعودي الذي يحترف حاليا في صفوفه مصعب اللحام.
ويستند الدردور في رغبته بتكرار الاحتراف الخارجي، على اتفاق مع ناديه الحالي الرمثا، على إمكانية الاحتراف الخارجي في حال تلقى عرضا جيدا.
النجوم السعوديون يتجولون في اسواق عمان
تجول نجوم المنتخب السعودي لكرة القدم أول من أمس، في اسواق عمان ومولاتها، بعد أن منحهم الجهاز الفني فرصة الخروج عقب التدريب الذي جرى في نفس اليوم.
اللاعبون توجهوا إلى "المولات"، فيما فضل البعض الآخر التجول في شوارع عمان، وتناول القهوة في بعض المقاهي.
يشار إلى أن لاعبينا المحترفين في السعودية، حرصوا في الايام الماضية على التواصل مع نجوم المنتخب السعودي، سواء من خلال زيارتهم في الفندق، او الاتصالات الهاتفية.
يذكر ان المنتخب السعودي يلتقي نظيره العراقي يوم غد الثلاثاء في عمان، ضمن منافسات تصفيات آسيا.
أطفال يسألون باسم فتحي عن قصته مع المنتخب
حرص عدد كبير من اللاعبين الواعدين والاطفال، على توجيه عدة اسئلة للاعب باسم فتحي، حول اسباب اعتذاره عن تشكيلة المنتخب في الفترة الأخيرة.
جاء ذلك خلال مباراة نهائي بطولة ولي العهد لكرة القدم التي جرت أول من أمس، وشهدت حضور عدد كبير من نجوم الكرة العاملين في أمانة عمان.
فتحي حرص على الرد على اسئلة الاطفال بدبلوماسية، مؤكدا لهم أن المنتخب شرف لاي لاعب، وأنه جاهز للعودة في اي وقت.
الاطفال حرصوا ايضا على هامش المباراة النهائية، على التقاط الصور التذكارية مع النجوم الذين تواجدوا في صالة الأمير فيصل لمتابعة المباراة وابرزهم: رأفت علي، محمود شلباية، عيسى السباح، عصام مبيضين، اسامة أبو طعيمة، عوض راغب، هشام عبدالمنعم، فيصل ابراهيم، امجد الشعيبي، باسم فتحي، اشرف شتات، عبدالله أبو زمع، مؤيد سليم، حمدي سعيد، محمود قنديل.
لاعبو ذات راس يتدربون في عمان والكرك
خضع لاعبو فريق نادي ذات راس لكرة القدم يوم أمس، لتدريبين بنفس التوقيت جريا في الكرك وعمان، لظروف اجبرت الفريق على اتخاذ هذه الخطوة.
ووفق المدير الإداري يونس رواشدة، فقد ارتأى الجهازان الفني والإداري لفريق ذات راس، اتاحة المجال للاعبي الفريق القاطنين في عمان، فرصة التحضر لاستقبال عيد الاضحى، وبالتالي اعفاؤهم من الحضور إلى الكرك للتدريب، ما دفع المدير الفني عماد خانكان، للتوجه إلى عمان لقيادة تدريبات لاعبيه القاطنين في العاصمة، فيما تكفل مدرب حراس المرمى في قيادة تدريب بقية اللاعبين في الكرك.

كواليس النجوم

• اتحاد الكرة يستعد لإرسال كتاب شكر مع إنهاء خدمات، للجهازين الفني والإداري لمنتخب الشباب لكرة القدم، بعد فشله بالتأهل في التصفيات الآسيوية... الاتحاد "المصدوم" من نتائج منتخبات الناشئين والناشئات والشباب، سبق وأن أرسل كتب شكر وإنهاء خدمات لمدربي منتخبي الناشئين والناشئات... اتحاد الكرة قدم كل ما في وسعه لهذه المنتخبات، ووفر لها المعسكرات والمباريات الودية الدولية، ولكن بدون جدوى.
• إدارة ناد محترف، قررت سرا تجميد انشطة احد اعضاء مجلس الإدارة، لخلافات إدارية داخل النادي.
• المدير الفني لفريق النادي العربي لكرة القدم احمد صبح، أناط مهمة الاشراف على تدريب الفريق لمساعده رائد عزيز خلال الاسبوع الحالي، بسبب انشغاله حاليا بالدورة التدريبية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في عمان... العربي ما يزال ينتظر وصول العراقي كاظم خلف أملا في قيادة الفريق خلال المرحلة المقبلة.
• لاعبو فريق الكرمل لكرة القدم القاطنين في عمان، بدأوا يتذمرون نتيجة تأخر النادي في صرف مستحقاتهم المالية، خاصة وأنه ينفقون الكثير جراء تنقلاتهم الدائمة من عمان إلى اربد.
• مدرب حراس مرمى في ناد محترف، يعتزم اجراء دراسة وتقييم لمستوى حراس المرمى في الأردن.
• لاعب الجزيرة لكرة القدم أحمد سمير، ينتظر انتهاء مباراة الأردن وسلطنة عمان يوم غد الثلاثاء، للتفرغ في إمكانية الاحتراف في احد الأندية العراقية.
• رئيس أحد أندية الدرجة الاولى، يستعد لدعوة لاعبي فريقه الكروي لوليمة كبيرة، بمناسبة قدوم مولوده الأول.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق