اتحاد الكتاب يوزع جوائز مسابقة القدس الدولية لهذا العام

تم نشره في الاثنين 14 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 03:00 صباحاً

عمان- احتفل اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين في مقره مساء أول من أمس السبت، بتوزيع جوائز مسابقة القدس الدولية السنوية التي ينظمها الاتحاد للمرة الرابعة عشرة.
وفازت بالجائزة الأولى لهذا العام الباحثة سوسن المهتدي، وبالجائزة الثانية حسان خريسات والجائزة الثالثة إيمان مصاروة، وكان موضوع الجائزة لهذا العام "القدس في الشعر العربي".
وقال رئيس الاتحاد مصطفى القرنة، في كلمة له في الحفل الذي رعاه مندوبا عن وزيرة الثقافة، أمين عام الوزارة مأمون ثروت التلهوني "إن الاتحاد دأب على إقامة هذه المسابقة سنويا لتسليط الضوء على هذه المدينة التي تواجه عدوا شرسا، بينما يغمض العالم عينيه ويسد أذنيه عما يجري فيها".
وأضاف "أن القدس كانت على الدوام المؤشر على ضعف الأمة أو قوتها، كما أن الخطر الصهيوني يتهدد العرب جميعا، ولكننا نراهن على صمود الشعب الفلسطيني".
وأشار أمين القدس الشريف الدكتور الحاج زكي الغول، الى أن التطورات الأخيرة التي حدثت في القدس تظهر بوضوح ما يحضره العدو الصهيوني من اعتداءات على المسجد الأقصى وساحاته وتخطيط لتقسيمه، مؤكدا أن الأمة مطالبة بالعمل الجاد بإصرارها على تنفيذ القرارات الدولية الكثيرة والتي هي في صالح القضية الفلسطينية وإجبار المحافل الدولية على ضرورة الإنصاف ووضعهم أمام ضرورة نصرة الحق بدون تمييز.
وقال عضو لجنة اختيار أعمال المسابقة الدكتور أحمد الخلايلة "إن إقامة هذه المسابقة بشكل سنوي تهدف الى أخذ الدروس والعبر بما حصل في فلسطين والقدس"، مضيفا أن وحدة الأمة تشكل أولوية لمواجهة أطماع الغرب المستمرة رغم الوعي الموجود لدى أبنائها".
وكرم الاتحاد خلال الحفل عددا من أعضائه الأوائل ممن كان لهم دور في رفد المشهد الثقافي وهم: الدكتور محمد عواد والدكتور أسامة شهاب والدكتور عبدالسلام المحسيري والدكتور شفيق جاسر والدكتور عطية محمد عطية وأحمد أبوخوصة وأحمد الفسفوس وخالد فوزي عبده وعليان العدوان وفريد التميمي وعبدالفتاح حجير وعواد صياح مبارك.
وفي نهاية الحفل، سلم التلهوني الجوائز والدروع على الفائزين والمكرمين.-(بترا)

التعليق