بدء اجتماعات الدورة 9 للجنة التنمية الاجتماعية في "الإسكوا"

تم نشره في الأحد 13 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 02:00 صباحاً

عمان - بدأت أمس اجتماعات الدورة التاسعة للجنة التنمية الاجتماعية في اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا "الإسكوا" في عمان، بمشاركة خبراء التنمية الاجتماعية في الدول الأعضاء.
ولجنة التنمية الاجتماعية تشكلت بناء على قرار صادر عن الدورة الوزارية السابعة عشرة للإسكوا للعام 1994، وذلك بهدف تعزيز التعاون الإقليمي من خلال مشاركة الجهات المعنية في البلدان الأعضاء.
وقال ممثل الجمهورية العربية السورية بصفته رئيسا للدورة الثامنة للجنة المستشار محمد أبو سرية إنه بالرغم مما تمر به بلاده من ظروف صعبة وقاسية إلا أنها "ما تزال تتابع عملها في جميع المحافل الدولية والإقليمية وتسهم في بناء قدرات المجتمع الدولي وإنها بحاجة اليوم وأكثر من أي وقت مضى إلى وقوف أشقائها وأصدقائها إلى جانبها لإعادة الأمن والأمان لها وتستعيد عافيتها وتمارس دورها ونشاطها من جديد".
وأشار المستشار أبو سرية الى أهمية هذه الدورة لتناولها العدد من القضايا المهمة والأساسية لضمان أمن واستقرار ورفاهية المجتمعات العربية، كالعدالة الاجتماعية والتنمية بالمشاركة والشباب والتماسك الاجتماعي وتحديات أسواق العمل، وغيرها من الموضوعات إضافة الى تناولها الخطوات التي اتخذتها الأمانة التنفيذية بهدف تعزيز البعد الإقليمي في خطة الأمم المتحدة للتنمية لما بعد العام 2015.
من جهته، رحب مدير إدارة التنمية الاجتماعية للإسكوا فردريكو نيتو، بالأعضاء الجدد في الإسكوا من ليبيا والمغرب وتونس الذين يشاركونهم ولأول مرة في هذه الاجتماعات، معربا عن امتنانه للحكومة الأردنية لاستضافتها هذه الدورة.
وبين نيتو أن الاجتماعات وعلى مدى يومين ستركز على عدة قضايا ذات أولوية في التنمية الاجتماعية في المنطقة العربية ومنها: التشغيل وأسواق العمل
ودور المجتمع المدني والتنمية بالمشاركة في التحولات السياسية وأثر مشاركة الشباب على التماسك الاجتماعي، إضافة الى دمج بعد إقليمي عربي في خطة الأمم المتحدة للتنمية لما بعد العام 2015.
ووفقا لمصادر الإسكوا فإنه يؤمل من هذه الاجتماعات والتي تستمر يومين الى الخروج بتوجهات ومقترحات عملية تعزز استفادة الدول الأعضاء من الأنشطة والخدمات التي يتضمنها برنامج عمل الإسكوا لفترة السنتين 2014-2015 في مجال التنمية الاجتماعية.-(بترا)

التعليق