"الزراعيين" تكرم أعضاء لجان تحكيم المشاريع الفائزة بدعم النقابة

تم نشره في الأحد 13 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 03:00 صباحاً

عمان- الغد- كرمت نقابة المهندسين الزراعيين امس اعضاء لجنة تحكيم المشاريع الفائزة التي تقدمت للحصول على تمويل من خلال "صندوق ابدأ" الخاص بالنقابة.
وقال نقيب المهندسين الزراعيين محمود ابو غنيمة خلال حفل أقامته بهذه المناسبة ان تنفيذ هذه المشاريع سيعمل على تحسين دخل المهندسين الزراعيين الشباب الراغبين بعمل المشاريع الخاصة الصغيرة وفتح المجال امام فرص عمل جديدة بما يسهم في حل مشكلة البطالة وتعميق القناعات بأهمية العمل الخاص.
واوضح أن مبررات إطلاق الصندوق هي ازدياد أعداد الخريجين من كليات الزراعة دون اعتبار للاحتياجات الفعلية للسوق، وارتفاع نسبة البطالة بين المهندسين بنسبة 20 % وصعوبة انخراط الخريجين الجدد بسوق العمل لانعدام الخبرة.
واكد ان النقابة تهدف الى توفير التمويل وتلبية الاحتياجات التدريبية للمهندسين الزراعيين الذين يرغبون بإقامة مشاريع إنتاجية خاصة تراعي معايير الجودة والأمان.
بدوره، نائب النقيب المهندس نهاد العليمي ان رؤية الصندوق تتمحور حول الريادة في دعم وتمويل المشاريع الزراعية والتنموية الصغيرة والمتوسطة للمهندسين، من خلال تقديم القروض الحسنة والعون الفني والإداري وتمكينهم من إقامة مشاريع صغيرة ومتوسطة توفر لهم ولغيرهم فرص عمل مستدامة.
واشارت عضو مجلس النقابة رئيس اللجنة ورئيسة الصندوق المهندسة مها قدسية الى ان 16 مشروعا زراعيا تقدمت للدعم في المرحلة الاولى توزعت على الانتاج النباتي والحيواني والتصنيع الغذائي ومجالات الخدمات.
واضافت ان قيمة التمويل تراوحت بين الفين الى ثلاثين الف دينار للمشروع، حيث مولت النقابة خمسة مشاريع بقيمة الفي دينار لكل مشروع، ومشروعين بقيمة 5 الاف، وواحد بعشرة آلاف واخر بقيمة 30 الفا.
واعلنت قدسية عن استقبال 14 مشروعا جديد للمرحلة الثانية، وسوف يتم التحكيم واختيار الفائزة منها بعد عطلة عيد الاضحى، مشيرة الى ان اللجنة تنظم الدورات الخاصة للمهندسين الراغبين بعمل مشاريع زراعية صغيرة بالمجان في مختلف المحافظات، وسيتم اختيار الاوائل على هذه الدورات لتمويل مشروعه الخاص.
وشدد عضو لجنة التحكيم الدكتور انور حداد على اهمية ايجاد فرص عمل للمهندسين الزراعيين، مطالبا النقابة بالمزيد من الدعم للمهندسين الشباب واضعا خبراته تحت تصرفهم.

التعليق