التلفزيون الياباني يختار 6 نجوم أردنيين لمقابلتهم والفقير يعتذر للحسين وسعد يعود إلى عمان وشباب الأردن ينتظر مدربيه

تم نشره في الأحد 13 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 02:00 صباحاً
  • لاعب المنتخب الوطني السابق لكرة القدم فيصل ابراهيم - (الغد)
  • اللاعب خالد سعد المحترف في فريق صلالة العماني - (الغد)
  • اللاعب انس الزبون (يسار) خلال مشاركته في صفوف المنتخب الوطني لكرة القدم - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
التلفزيون الياباني يحضر إلى عمان للقاء نجوم منتخب 2004
قرر التلفزيون الياباني الرسمي، الحضور إلى عمان يوم 20 من الشهر الحالي، لإجراء لقاءات تلفزيونية مع 6 من نجوم المنتخب الوطني لكرة القدم، الذين مثلوا الأردن في نهائيات أمم آسيا التي اقيمت في اليابان في العام 2004.
زيارة التلفزيون الياباني التي تستمر ليومين فقط، تأتي لإنجاز حلقة من برنامج تلفزيوني يحمل اسم "مباراة في الذاكرة"، ويمتد لعشرين دقيقة فقط، حيث يعتزم التلفزيون الياباني في إحدى حلقات هذا البرنامج، تسليط الضوء على مباراة المنتخب الوطني امام اليابان في نهائيات آسيا 2004، والتي حفلت بالندية والإثارة، وحملت في طياتها العديد من المفاجأت والتحولات، قبل أن تنتهي لصالح اليابانيين بفارق الركلات الترجيحية، التي حفلت بتقلبات في النتيجة.
اليابانيون اختاروا 6 من نجوم منتخب 2004، لإجراء اللقاءات التلفزيونية معه، حيث وقع الاختيار على اللاعبين: انس الزبون، بشار بني ياسين، هيثم الشبول، فيصل ابراهيم، عامر شفيع، عبدالله ابو زمع.
وكان اللاعبون الستة، قد تم إبلاغهم بالاستعداد لإجراء اللقاءات لصالح التلفزيون الياباني خلال الفترة المحددة.
الفقير يعتذر للحسين إربد والعمرات يقود الفريق أمام الصريح
اعتذر المدرب السوري مهند الفقير من إدارة نادي الحسين اربد، لعدم قدرته على قيادة فريق الكرة في النادي خلال الفترة المقبلة، في ظل الظرف الطارئ الذي اجبره على البقاء في سورية.
وفي ظل اعتذار الفقير، فقد قررت الإدارة، إناطة مهمة قيادة الفريق امام الصريح يوم الخميس المقبل بالدوري، بالمدرب الحالي علاء العمرات، ومساعد المدرب عامر حتاملة، الى حين البحث عن مدير فني جديد خلال الفترة المقبلة.
الفقير وفي اتصال مع "الغد" من دمشق، ثمن ثقة نادي الحسين اربد باختياره ليقود الفريق في المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أن الوعكة الصحية التي المت بوالدته، دفعته للاعتذار عن عدم قبول المهمة، مشيدا بالاحترام الذي لقيه من قبل إدارة الحسين اربد في الايام الماضية.
ناشئو اليابان يرفضون مواجهة الفيصلي
رفض المنتخب الياباني تحت 17 سنة لكرة القدم، مواجهة الفريق الاول للفيصلي، في المباراة الودية التي جرت على ملعب الأمير محمد الزرقاء، مشترطا مواجهة فريق الفيصلي للشباب.
الفيصلي الذي سبق وأن اتفق على ملاقاة المنتخب الياباني تحت 17 المتواجد حاليا في عمان، استجاب لرغبة الضيوف، وأشرك لاعبيه تحت سن 20 في المباراة، إضافة إلى عدد من لاعبي الفريق الاول امثال يوسف الالوسي العائد من الاصابة، فيما اكتفى لاعبو الفريق الاول بالخضوع لوجبة تدريبية سبقت المباراة.
يشار إلى أن اللقاء انتهى بفوز اليابانيين.
خالد سعد في عمان اليوم
يعود اللاعب خالد سعد إلى عمان اليوم، قادما من سلطنة عمان، وذلك لقضاء إجازة عيد الاضحى المبارك بين الاهل والاصدقاء في الأردن، قبل أن يعود إلى السلطنة، للالتحاق بتدريبات فريقه صلالة العماني.
أبو تريكة يتبرع ببناء مسجد في غانا
يواصل نجم الكرة المصرية محمد ابو تريكة، ضرب اروع الأمثلة في الانسان المثالي، عندما كشفت تقارير صحفية غانية أن ابو تريكة، قرر التبرع ببناء مسجد، في مدينة "كوماسي" الغانية، ليتمكن المواطنون المعتنقون للديانة الإسلامية في مدينة "كوماسي" الغانية، من ممارسة الشعائر الدينية.
وذكر موقع "غانا سوكر نت"، أن بعثة المنتخب المصري ستقوم بذبح بقرة، كأضحية، احتفالا بعيد الأضحى المبارك، على أن يتم توزيع لحوم تلك الأضحية على مسلمي مدينة "كوماسي".
يشار إلى أن المنتخب المصري يستعد لمواجهة غانا، الثلاثاء المقبل، على ملعب "بابا يارا"، بمدينة "كوماسي" الغانية، في ذهاب الدور الفاصل بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2014.
مدربون يخضعون لدورة متقدمة خلال العيد
خضع عدد من المدربين المحليين، لدورة تدريب متقدمة، بإشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وذلك اعتبارا من يوم أمس السبت ولمدة اسبوع.
الدورة التي تجري محاضراتها في مقر اتحاد الكرة، وبإشراف احد المحاضرين المتميزين دوليا، أثار موعدها تذمر بعض المدربين الذين تمنوا لو أن الدورة عقدت خارج ايام عيد الاضحى المبارك، كون اقامتها في هذا الموعد سيمنعهم من مزاولة انشطتهم الاجتماعيه خلال العيد.
الجعافرة يثير الإعجاب
كشف مقربون من الجهاز الفني لمنتخب تحت سن 22 لكرة القدم، عن اعجاب المدربين بلاعب ذات راس المنضم حديثا للمنتخب قصي الجعافرة، في ظل المستويات الفنية المتصاعدة التي يقدمها، ما يبشر ببزوغ نجم كروي.
يشار إلى أن الجعافرة، برز بشكل ملفت مع ذات راس في المباريات الأخيرة، ما لفت الانظار اليه، وبالتالي اختياره للانضمام لمنتخب 22.

كواليس النجوم

• اتحاد الكرة وجه كتب شكر للجهازين الفني والإداري لمنتخبي الناشئين والناشئات لكرة القدم، عما قدموه خلال الفترة الماضية... الكتب حملت ايضا خبر انتهاء عقود المدربين والإداريين، لعدم تحقيق المنتخبين انجازات جديدة خلال التصفيات الأخيرة.
• لاعبو فريق الفيصلي لكرة القدم، على موعد اليوم مع دفعة من مستحقاتهم المالية، بناء على وعد الإدارة التي ارتأت صرف المستحقات قبل حلول عيد الأضحى المبارك... اللاعبون يتمتعون بمعنويات عالية، رغم ضغط المباريات التي ستضعهم في مواجهة المنشية يوم الخميس المقبل، قبل إستضافة فريق القادسية يوم 22 من الشهر الحالي في الكأس الآسيوية.
• انشغال الملاعب وشحها، الغى مباراة منتخب تحت سن 22 مع ذات راس التي كانت مقررة اليوم على ملعب البتراء... الغاء المباراة اغضب فريق نادي ذات راس، الذي اشار إلى ان الغاء اللقاء أربك ترتيباته، فيما حاول المنتخب البحث عن اي ملعب يمكن اجراء المباراة عليه، لكنه فشل في ايجاد اي ملعب، بإستثناء ملعب البولو الذي رفضه ذات راس، كون مدربه يرفض اللعب على الترتان... المنتخب سيلتقي فريق منشية بني حسن اليوم، عوضا عن لقاء ذات راس.
• فريق نادي شباب الاردن لكرة القدم، ما يزال ينتظر التحاق مديره الفني الروماني مالدوفان، الذي غادر في اجازه قصيرة.. الفريق ايضا افتقد لخدمات مدرب الحراس وليد ميخائيل الذي احتجب خلال الفترة الماضية، لظروف عمله...لاعب الفريق محمد عمر الشيشاني، يواصل الاحتجاب عن الفريق، بسبب الإصابة.
إلى ذلك تسلم لاعبو شباب الاردن يوم الاربعاء الماضي 70 % من قيمة راتب شهر آب (أغسطس) الماضي.
• عدد من لاعبي اندية المحترفين، ممن تابعوا لقاء الأكوادور والاورغواي، أشاروا إلى أن المنتخب الارغواني ليس بتلك القوة التي يصورها البعض، وبالتالي إمكانية مقارعته... اللاعبون اشاروا إلى أن منتخب الاورغواي منتخب قوي، ويفوق المنتخب الوطني، ولكن ليس من المستحيل تجاوزه.
• الجهاز الفني لفريق الرمثا لكرة القدم، يواصل تدريباته بمعنويات عالية، رغم تذمر المدرب في بعض الاحيان من غياب 7 من لاعبيه، بسبب التحاقهم بصفوف المنتخبات الوطنية.
• لاعب منشية بني حسن نبيل ابو علي، أبلغ إدارة ناديه بأنه سيدخل القفص الذهبي خلال الشهر المقبل.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الزعيم (عبدالباسط ملكاوي)

    الأحد 13 تشرين الأول / أكتوبر 2013.
    ان شاء الله دائما بتضل معنويات الزعيم عالية
  • »اخبار سارة (ابو سند)

    الأحد 13 تشرين الأول / أكتوبر 2013.
    كل الاخبار لا يوجد فيها أي خبر لتحسين المستوى المعيشي للمواطن الاردني
  • »أمم اسيا ٢٠٠٤ (Aboud)

    الأحد 13 تشرين الأول / أكتوبر 2013.
    أقيمت البطولة بالصين و ليس اليابان.... و استغرب من عدم دعوة شلبايه صاحب الهدف