اتحاد الكرة العراقي يطالب "الخليجية" بالعودة عن قرارها

تم نشره في الأحد 13 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 03:00 صباحاً

عمار السامرائي

بغداد- اصدر الاتحاد العراقي لكرة القدم بيانا رسميا، طالب فيه رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم، إعادة النظر بقرار نقل بطولة "خليجي 22" من البصرة الى جدة، تماشيا مع المبادرة التي أطلقها رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي.
وجاء في البيان:"أن الاتحاد العراقي، في الوقت الذي يحترم فيه القرار الذي اتخذه رؤساء الاتحادات الخليجية لنقل بطولة من البصرة الى جدة رغم تحفظه عليه، الا انه يؤيد مبادرة رئيس الوزراء نوري المالكي ودعوته لرؤساء الاتحادات الخليجية بإعادة النظر في ذلك القرار، وإعادة الأمور الى البصرة، خصوصا بعد تعهده بإكمال جميع المتطلبات الخاصة بالبطولة في الموعد المحدد لها".
مجلس الوزراء: الانسحاب جاء بسبب ظلم الرياضة العراقية
أعلن الامين العام لمجلس الوزراء العراقي علي العلاق:"أن قرار انسحاب العراق من بطولة الخليج جاء بسبب مواقف واجراءات جائرة بحق الرياضة العراقية".
وقال العلاق في بيان لأمانة مجلس الوزراء:"إن الرياضة العراقية تحظى باهتمام بالغ من خلال الانفاق السنوي الكبير ودعم النشاطات والاتحادات الرياضية، لا سيما اتحاد كرة القدم، باعتبار هذه اللعبة محط انظار الجماهير، وتعد رمزا من رموز الوحدة والتآلف، كما هي محط فخر العراقيين عبر تاريخها".
واضاف: "الحكومة نفذت مشاريع ضخمة لإنشاء ملاعب الكرة في المحافظات لأول مرة في تاريخ العراق، واستجابت باستمرار لتلبية متطلبات هذه الرياضة، والحكومة لم ولن ترغب في التدخل في الشؤون الرياضية والادارية والفنية والمالية".
زيكو يكشف عن أسباب اخفاق المنتخب في تصفيات المونديال
كشف المدير الفني السابق للمنتخب العراقي لكرة القدم البرازيلي زيكو، عن الأسباب التي وقفت وراء خروج المنتخب العراقي من تصفيات مونديال البرازيل، مؤكدا أن الاتحاد العراقي لم يلتزم معه ببنود العقد، وعزا ابعاده للنجوم لعدم انضباطهم بالتدريبات.
وقال زيكو في تصريحات صحفية:"إن فرصة المنتخب العراقي في بلوغ نهائيات كأس العالم في البرازيل كانت كبيرة".
وأضاف زيكو: "كنت على دراية سابقة بكرة القدم العراقية، ولدي معلومات عن لاعبي المنتخب، وكان يجب أن تعتمد على اللاعبين الشباب بشكل تدريجي، كما أن العراق يفتقر للبنى التحتية رغم انه يلعب في تصفيات كأس العالم".
وعزا زيكو إبعاده للاعبين يونس محمود ونشأت أكرم وقصي منير وعلي رحيمة لعدم الالتزام بمواعيد التدريبات.

ammar.hamad@alghad.jo

التعليق