افتتاح مركز للخدمات متعدد الأغراض في مدينة الحسن الصناعية

تم نشره في السبت 12 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 03:00 صباحاً

رانيا الصرايرة

عمان - افتتح  في مدينة الحسن الصناعية أول من أمس مركز خدمات متعدد الأغراض يهدف الى تحسين حياة الآلاف من عمال مصانع الملابس.
ويحوي المركز، وهو الأول من نوعه في البلاد، مرافق للعمال كصالة حاسوب ومقصف، ويقدم المساعدة لهم على شكل تدريب على المهارات، واستشارات قانونية واستشارات في مجال الصحة النفسية.
ويمثل افتتاح المركز خطوة ضمن الجهود الرامية إلى تحسين حياة عشرات الآلاف من عمال صناعة الملابس الذين يعيشون ويعملون في 14 منطقة صناعية مؤهلة في الأردن، لاسيما العمال المهاجرين الذين يشكلون نحو 80 % من إجمالي العمالة في هذا القطاع.
وقال أمين صندوق الجمعية الأردنية لمصدري الألبسة والمنتوجات فرحان إفرام في حفل افتتاح المركز في مدينة إربد إن "المركز يمثل نقلة نوعية نضمن من خلالها استمرار تطور قطاع الألبسة في الأردن ونرى من خلاله التزام جميع الأطراف المعنية بالقطاع".
وأعرب نائب المدير الإقليمي لمنظمة العمل الدولية في الدول العربية فرانك هاغمان عن "الاعتزار كوننا شركاء في هذا الجهد المبدع والفريد من نوعه لتسحين الحياة اليومية للعمال في هذه المنطقة الصناعية".  وأكد سفير الولايات المتحدة الأميركية في الأردن ستيوارت جونز "أننا سنعمل على إبقاء هذا المكان كمشروع إيجابي للعمال وكذلك لأصحاب المصانع في المنطقة الصناعية لعدة سنوات قادمة".

التعليق