مركز تكنولوجيا المعلومات يطلق برنامجا لمحو الأمية الحاسوبية

تم نشره في السبت 12 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 02:00 صباحاً

عمان - الغد- أطلق برنامج محطات المعرفة التابع لمركز تكنولوجيا المعلومات الوطني، برنامجاً وطنياً جديداً بعنوان "محو الأمية الحاسوبية" من خلال تقديم دورات تدريبية.
ويهدف هذا البرنامج الى إحداث نقلة إيجابية في حياة متوسطي العمر والكبار في المجتمع الأردني، ومساعدتهم في تحقيق التواصل مع الآخرين والقضاء على أوقات الفراغ، وكسر حاجز العيب والإحراج.
ويسعى مركز تكنولوجيا المعلومات الى تأهيل هذه الفئة في مجال الحاسوب والإنترنت، والإفادة من خبراتهم الطويلة وذلك بدمج خبراتهم العملية الطويلة مع التكنولوجيا الحديثة بما يساهم في خدمة المجتمع، مسلحين بالخبرة والتكنولوجيا، إضافة الى الأهداف الإيجابية لتعليم الكبار.
كما يسعى المركز من خلال البرنامج الى التركيز على هذه الفئة العمرية بسبب عزوف العدد الأكبر منهم عن الالتحاق بالدورات التدريبية الخاصة بالحاسب الآلي بسبب الخوف والرهبة من استخدام الحاسوب، والشعور بصعوبة التعامل مع هذه الأجهزة، وكسر حاجز عدم إمكانية تعلم المهارات الحاسوبية والاتصال بشبكة الإنترنت.
ووفقاً لدراسة طبية جديدة فإن تحفيز الذهن باستخدام الحاسوب قد يساعد على تقليل خطر الإصابة بفقدان الذاكرة المرتبط بتقدم العمر.

التعليق