الخدمة المدنية": برامج واستراتيجيات الديوان للعام 2012 استثنائية ومميزة

تم نشره في الخميس 10 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 02:00 صباحاً

عمان - الغد - أصدر ديوان الخدمة المدنية تقريره السنوي للعام 2012، متضمنا منجزات ومشاريع نفذها الديوان ذلك العام للارتقاء بمستوى الوظيفة والموظف العام في الخدمة المدنية.
وأشار رئيس الديوان خلف الهميسات في كتاب موجه الى رئيس الوزراء عبد الله النسور ومرفق بنسخة من التقرير الى ان "العام 2012 كان استثنائيا ومميزا في البرامج والاستراتجيات الإصلاحية التي نفذها الديوان بالتعاون مع شركائه" وخصوصا وزارة تطوير القطاع العام".
ولفت الى أن هذا العام حفل بالانجازات على مستوى إدارة الموارد البشرية في القطاع العام، وطبق خلاله مشروع هيكلة الرواتب والعلاوات في الخدمة المدنية.
كما شمل المؤسسات ذات الأنظمة الخاصة بمظلة نظام الخدمة، لتوحيد المرجعية التشريعية في إدارة شؤون الموظف العام، وضبط الإنفاق الحكومي.
وبين أن كافة مشاريع الديوان تسعى بالدرجة الأولى إلى تحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص، وشفافية الإجراءات، إلى جانب التطوير والتحديث في فروع الإدارة الحكومية.
كما يسلط التقرير الضوء على أهم توصيات مؤتمر الخدمة في بيئة متجددة، الذي عقد في عمان بين الخامس عشر والسادس عشر من أيار (مايو) 2012 بمشاركة 13 وفدا.
وترأس الوفود وزراء ورؤساء أجهزة خدمة مدنية في الدول العربية الشقيقة، اذ يعتبر الأول في هذا المجال عربيا، وجاء بمبادرة من الديوان، لتبادل الخبرات العربية في إدارة الموارد البشرية بالأجهزة الحكومية.
كما يضم بيانات إحصائية وجداول تفصيلية، تبين أهم إنجازات الديوان في مجال التوظيف واستخدامات تكنولوجيا المعلومات والبعثات والتدريب وتعديلات نظام الخدمة وما تواجه خطط تطوير إدارة الموارد البشرية في القطاع العام من تحديات.
ويصدر الديوان سنويا تقريرا سندا لأحكام المادة (11) في نظام الخدمة، ساري المفعول، لغايات توثيق انجازاته واتاحة الفرص أمام الباحثين والمهتمين بشؤون الخدمة عموما، وإدارة الموارد البشرية على نحو خاص.
ويهدف التقرير لاطلاع المعنيين على بياناته واحصائياته، كما ينشر التقرير على موقعه الالكتروني www.csb.gov.jo ويوزع نسخا منه على الجهات المعنية.

التعليق